الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فيديو تحدي تركيب كانيولا لرضيع.. تحرك عاجل من محافظ المنيا بشأن الواقعة

شهد مركز أبو قرقاص جنوب المنيا حالة من القلق، عقب رصد مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

وظهر في الفيديو شابا يقوم بوضع الكانيولا للطفل وهو معصوب العينين، وقام بشكه مع الاستهزاء بالحالة المرضية لذلك الطفل البالغ من العمر يوم واحد.


وحسب المعلومات المتداولة فإن الممرض الظاهر في مقطع الفيديو يعمل في حضانة خاصة بمركز أبو قرقاص، بمحافظة المنيا، ودخل في رهان على تركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين، في تحدٍّ مع زملائه بالعمل، ما أثار سخط المواطنين نتيجة التهاون والإهمال بحياة الطفل.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمرور الميداني على الحضانة ومراجعة جميع التراخيص الخاصة بها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن تجاه مالك الوحدة والعاملين بها.

وشدد محافظ المنيا على تكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

اقرأ أيضا:ضبط 25 طن سكر مدعوم خلال حملة رقابية بالمنيا

وأكد المحافظ أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، قامت بالمرور على الوحدة، حيث رصدت العديد من المخالفات منها انتهاء ترخيص الوحدة وعدم تواجد طبيب الأطفال المختص و مزاولة طبيب امتياز للمهنة بدون ترخيص، وممارسة أفراد لمهنة التمريض بدون ترخيص، ووجود معمل تحاليل غير مرخص، ووجود حضانات أكثر من المرخص له، سوء تخزين الأدوية.