الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البورصة توافق على قيد شركة بورسعيد لتداول الحاويات برأس مال 164 مليون جنيه

البورصة المصرية - بيان سابق
البورصة المصرية - بيان سابق

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، الموافقة على قيد أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، قيدا مؤقتا، برأس مال مصدر بلغ نحو 164.112 مليون جنيه موزع على نحو 32.822 مليون سهم.

وأوضحت البورصة المصرية، في بيان، أن ذلك يأتي بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات مصري للسهم الواحد، وطبقا للمواد 1 مكرر و6 و7 و18 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

وأكدت على التزام الشركة باستيفاء البنود 1و2 و3 من المادة 7 من قواعد القيد وإتمام إجراءات التسجيل لدى الهيئة وفقا للقواعد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة والتقدم للبورصة لتنفيذ الطرح على هذه الأسهم خلال 6 أشهر من تاريخ القيد المؤقت، وفي جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

وأشارت إلى أن القيد المؤقت يعد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بتنفيذ طرح أسهمها واستيفاء شروط ومتطلبات القيد خلال 6 أشهر من تاريخ القيد، منوهة إلى أنه يجوز مد المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها وفقا للمبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة.

وشددت على ضرورة التزام الشركة طوال فترة القيد المؤقت بالالتزامات المنصوص عليها بالبنود من 1 إلى 4 من المادة 48 من قواعد القيد، على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة إعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022 "أى بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل".

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023

وأضافت أن فترة انتهاء الإعلان يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022، تنفيذا للبند 2 من المادة 6 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية، على أن يجري تسكين الشركة بقطاع "خدمات النقل والشحن".