جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:18 صـ 13 رجب 1444 هـ

بعد عرضه بـ 5 سنوات.. اعرف قصة فيلم Happy Death Day وسر تصدره التريند

فيلم Happy Death Day
فيلم Happy Death Day

تصدر فيلم Happy Death Day التريند بمحرك البحث الأشهر "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على الرغْم من طرحه في دور العرض السينمائية حول العالم منذ عام 2017 وعام 2019 الذي طرح به الجزء الثاني.

حقق فيلم Happy Death Day شهرة واسعة، ليدخل قائمة الأفلام الأكثر رعبًا لمحبي هذه النوعية من الأعمال السينمائية.

سبب تصدر فيلم Happy Death Day التريند

يأتي السبب وراء تصدر فيلم Happy Death Day التريند، عقب عرضه أول مرة على شاشة التلفزيون، عبر شاشة قناة mbc 2 الفضائية.

يشار إلى أن أحداث happy death day 2، الذي عرض عام 2019، حول طالبة جامعية تقع في حلقة من إعادة يوم الاحتفال بعيد ميلادها الذي تُقتل فيها وتحاول في كل مرة أن تعرف من وراء قتلها، إلى أن تتوصل إلى هُوِيَّة من يريد قتلها والسبب الصادم وراء ذلك.

سبب تصدر فيلم Happy Death Day التريند

قصة وأبطال فيلم Happy Death Day

وتتميز قصة وأبطال فيلم Happy Death Day، بطابع الرعب والتشويق والإثارة والغموض، والعمل من كتابة سكوت لوبديل، والإخراج لـ كريستوفر بو لاندون.

تضم قائمة أبطال فيلم Happy Death Day، عدد من النجوم وهم إسرائيل بروسارد، جيسيكا روث، روبي مودين، بينما حقق الجزء الأول من العمل إيرادات تخطت الـ 68 مليون دولار، مما يوازي حجم ميزانيته بـ 13 مرة.

سبب تصدر فيلم Happy Death Day التريند

ميزانية فيلم Happy Death Day

تبلغ ميزانية فيلم Happy Death Day حوالي 4.8 مليون دولار، وكان قد أثار فيلم الرعب Happy Death Day الجدل أكثر من مرة، بعد أن تم الإعلان عنه عام 2007، إلا أن اختفى ثم تم طرحه بالسينمات عام 2017، ورغم طرح الجزء القاني في 2019، فإنه تصدر التريند في 2022.

اقرأ أيضًا: «بويكا ليس الوحيد».. أسماء فنانين عالميين اشتركوا في أفلام مصرية

يشار إلى أن مدة عرض فيلم Happy Death Day تبلغ 96 دقيقة، وكان قد حصد الإعلان الرسمي لفيلم الرعب الذي صدر عام 2017، ما يقرب من 8 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وآلاف التعليقات.

اقرأ أيضًا: بحضور أبطال العرض.. مؤتمر صحفي لمسرحية «سيدتي الجميلة».. صور