جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 03:05 مـ 14 رجب 1444 هـ

«بويكا ليس الوحيد».. أسماء فنانين عالميين اشتركوا في أفلام مصرية

بويكا
بويكا

يعتبر الممثل العالمي "اسكوت ادكينز" المشهور بـ "بويكا"، ليس الممثل العالمي الوحيد الذي شارك في أفلام مصرية، بل هناك العديد من النجوم العالميين الذين دخلوا إلى السينما المصرية.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز الفنانين العالمين الذين شاركوا في أفلام مصرية.

فيلم "حرب كرموز" و"مطرح مطروح"

اشترك "بويكا" في فيلم "حرب كرموز" عام 2018، مع الفنان أمير كرارة، محمود حميدة، محمود حجازي، مايان السيد، غادة عبد الرازق، محمد عز، مصطفى خاطر، ومن إخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضا.. بعد انتقاد مسرحيته الجديدة.. أحمد السقا: «ليه عايزين تحرموني؟»

كما يُشارك "بويكا" في فيلم "مطرح مطروح" مع الفنان محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، محمد السعدني، سامي مغاوري، ليلى أحمد زاهر، وإخراج وائل إحسان، وظهر "بويكا" على البوستر الخاص بالفيلم بمفرده.

فيلم "ياباني أصلي" 2017

اشتركت الفنانة اليابانية ساكي تسوكاموتو في بطولة فيلم "ياباني أصلي" بشخصية "ساكورا" مع الفنان أحمد عيد، ندى موسى، هشام إسماعيل، إيمان السيد، محمد ثروت، وإخراج محمود كريم.

فيلم "حرب أطاليا" 2005

ظهر الفنان الإيطالي كوسيمو فوسكو" في فيلم "حرب أطاليا" بدور "فرانكو" مع الفنان أحمد السقا، خالد أبو النجا، مجدي كامل، نيللي كريم، خالد صالح، رزان مغربي، جمال إسماعيل، ومن إخراج أحمد صالح.

اقرأ أيضا.. للمرة الثانية.. «بويكا» في السينما المصرية وأمام محمود حميدة

فيلم "حملة فرعون" 2019

اشترك في فيلم "حملة فرعون" الملاكم الأمريكي مايك تايسون بدور "ريك"، والممثل الأيسلندي هافبور جوليوس في دور "فرانك"، وقدم بطولة الفيلم الفنان عمرو سعد، روبي، محمود عبد المغني، محمد لطفي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

فيلم "فول الصين العظيم" 2004

ضم فيلم "فول الصين العظيم" عدد كبير من النجوم غير المصريين، مثل: كامالا كامبو نا أيودا التي قدمت دور "لي"، والممثل الصيني كويت واتاناكول في دور والد "لي"، والصيني شوشاى في دور جد "لي".

وقدم بطولة الفيلم الفنان محمد هنيدي، سهير الباروني، سامي سرحان، سليمان عيد، حجاج عبد العظيم، سعيد طرابيك، حمدي هيكل، محمد شومان، ومن إخراج وتأليف شريف عرفة.

اقرأ أيضا.. يحيى الفخراني أول الحضور.. بدء عزاء مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي الزمالك