الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة تفقدية لوزارة الإسكان على أعمال تطوير مدينة القاهرة الجديدة

جانب من تطوير الطرق بالقاهرة الجديدة
جانب من تطوير الطرق بالقاهرة الجديدة

قام المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، بجولة تفقد فيها متابعة أعمال المرافق ومحاور الطرق الرئيسية ومداخل التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

وتفقد عبد المطلب يرافقه مجموعة من المسؤولين بالجهاز، الأعمال الخاصة بتطوير محور جمال عبد الناصر تزامنا مع قرب افتتاحه، والذي يعتبر أحد أهم الشرايين الحيوية بالمدينة حيث ينقل الحركة بين مدخل الدائري من ناحية جولف القطامية وحتى مدخل العاصمة الإدارية من محور محمد بن زايد.

ويعتبر محور جمال عبد الناصر بديلا لشارع التسعين الجنوبي ويتقاطع مع محاور رئيسية ومهمة، مثل محور طلعت حرب، ومحور محمد نجيب، ومحور الجزيرة، ومحور العبور، وشارع التسعين الجنوبي، ومحور محمد بن زايد.

وأكد المهندس ، أن التطوير يتضمن حل مشكلات التقاطعات المباشرة ليتم تحرير المحور واستبدال التقاطعات بعدد 5 كبارى تم تنفيذها من خلال شركات كبرى متخصصة فى هذا المجال وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع جهاز المدينة.

وأضاف غنيم، أن محور جمال عبد الناصر يهدف إلى تذليل أى عقبات حيث يقوم جهاز المدينة الآن بتعديل كافة المرافق التى تتعارض مع أعمال الكبارى.

وأوضح، أن طول المحور يبلغ 11 كم بعرض 30 م قبل التوسعة، على أن يصبح بعرض يصل إلى 45 م، وبإجمالى 6 حارات بكل اتجاه شاملة طريق الخدمة فى بعض الأماكن.

وأكد غنيم، أن إنشاء هذه الكباري يضمن السيولة المرورية بمحور جمال عبد الناصر وكذا المحاور المتقاطعة معه ومنها "محور طلعت حرب - محور نجيب محفوظ – محور الجزيرة- محور العبور".

وأوضح غنيم، أن قطاع الطرق بالمدينة يشهد طفرة حقيقية سواء بالطرق الرئيسية أو الفرعية داخل الأحياء، وذلك بهدف التيسير على سكان المدينة، مؤكداً على مواصلة الجهود المبذولة لدفع العمل بالمشروعات الجارية وتذليل أي عقبات.

اقرأ أيضا: بعد وصوله 30 جنيها.. أسعار الجنيه الاسترليني في البنوك

جاءت الجولة التفقدية بوجود المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك فى ضوء الاهتمام بشبكات الطرق وتطويرها كى تتناسب مع الكثافات الموجودة حاليا بالمدينة.

موضوعات متعلقة