جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:25 صـ 17 رجب 1444 هـ

وفاة الممثلة الأمريكية «كريستي آلي» بعد صراع مع السرطان.. «أحبها جون ترافولتا»

كريستي آلي
كريستي آلي

رحلت عن عالمنا النجمة الأمريكية كريستي آلي، عن عمر يناهز 71 عامًا، عقب صراع مع مرض السرطان، وأصدرت أسرتها بيانًا تنعى خلاله الراحلة بجانب عدد من نجوم الفن.

قالت أسرة الممثلة الأمريكية الراحلة كريستي آلي، إنها توفيت بعد معركة مع مرض السرطان وحاربت بقوة عظيمة، ويحزنهم وفاة والدتهم المذهلة والمحبة والشرسة.

وفاة الممثلة كريستي آلي

ومن جانبه، حرص النجم العالمي جون ترافولتا على نعي الراحلة، التي وصفته من قبل بأنه حب حياتها، وقال في تعليقه على صورتها، إنها كانت واحدة من أكثر العلاقات تميزا التي مرّ بها على الإطلاق.

كريستي آلي وجون ترافولتا

بينما وصفت شارون ستون، الفنانة الراحلة كريستي آلي، بأنها كانت دافئة ومرحة، أما سلمى بلير، أعربت عن حزنها لوفاة كريستي آلي، وعلقت جيمي لي كورتيس وقالت إن الراحلة كانت ممثلة كوميدية وأم رائعة في التمثيل وحياتها الحقيقية.

أعمال كريستي آلي

يشار إلى أن كريستي آلي قدمت عددا كبيرا من الأعمال المهمة التي حصدت بها الكثير من الجوائز، وشكلت ثنائي لا ينسى مع جون ترافولتا، بسلسلة أفلام Look Who’s Talking منذ عام 1989، بينما أعلنت عام 2018 بتصريحات تلفزيونية أنها أحبت جون ترافولتا، وما زالت تحبه فهو حب حياتها.

وفاة كريستي آلي

وكان لمع نجم الممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة الجولدن جلوب عام 1987، بدور ريبيكا هوي في مسلسل Cheers، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة عن هذا العمل وجائزة الايمي لأفضل ممثلة عنه أيضًا عام 1991.

اقرأ أيضًا: من التلفزيون المصري لمواقع التواصل الاجتماعي.. رحلة إبراهيم الكرداني رائد البرامج التعليمية

جوائز كريستي آلي

حصدت كريستي آلي جائزة الايمي الثانية، كأفضل ممثلة عن David’s Mother عام 1994، حيث قدمت خلاله شخصية سالي جوودسون.

ومن بين الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها أيضًا Fat Actress، وVeronica’s Closet، وKristie، وScream Queens.

يشار إلى أنها من مواليد 12 يناير عام 1951 في كانساس بالولايات المتحدة، وحصدت شهرة واسعة خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات.