الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم ضم لاعبات الأهلي.. الأحمر يتصدر دوري الطائرة بعد اكتساح الزمالك في الديربي

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

حقق الفريق الأول لسيدات الطائرة بالنادي الأهلي الفوز على نظيره الزمالك بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاثنين، ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري الطائرة.

وجاءت نتائج الأشواط في المباراة كالتالي: 19-25، و26-24، و25-22، و25-21.

ولعبت المباراة على صالة الشهداء بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، حيث قدمت لاعبات طائرة الأهلي مستوى مميز في المباراة تحت القيادة الفنية لحمدي الصافي.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز في الجولة الماضية من دوري سيدات الطائرة على حساب نظيره هوليوبوليس بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

الزمالك يضم 4 لاعبات من الأهلي

وكان نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد أعلن في شهر يونيو الماضي، ضمه لأربعة لاعبات من النادي الأهلي بعد انتهاء عقودهن مع المارد الأحمر.

وضم الزمالك أربعة لاعبات من الأهلي، وهن: فريدة العسقلاني ومريم متولي ودانا شوقي ومايا ممدوح، والذين يعدوا ضمن الأفضل في مصر وإفريقيا، وذلك بعد نجاحهم في تحقيق العديد من البطولات مع الأهلي على المستويين المحلي والدولي.

من جهته، كشف مرتضى منصور وقتها على أنه لا توجد أزمة مع النادي الأهلي بشأن ضم أربع لاعبات من لاعبي سيدات الطائرة بعد انتهاء عقودهن، مؤكدًا أن ذلك هو الاحتراف في كرة القدم، ولا يمكن أن يجرى اعتبار ذلك رد على الأهلي بعد ضم محمود كهربا من الزمالك في وقت سابق وهو لاعب بالزمالك.

أزمة مريم مصطفى

وكان نادي الزمالك قد أعلن أيضًا قبل انطلاقة دوري الكرة الطائرة عن ضمه مريم مصطفى، ابنة الإعلامية هناء حمزة، في قائمة الزمالك للموسم الجديد، بعد توقيع اللاعبة على عقود الانضمام للأبيض.

من جانبه أعلن النادي الأهلي قائمته في الموسم الجديد، والتي شهدت أيضًا تواجد اللاعبة مريم مصفطى ضمن صفوفه، لكونها مرتبطة بعقد مع النادي الأهلي في الوقت الحالي، مع إحالتها للتحقيق بعد توقيعها لنادي الزمالك.

جدول ترتيب دوري الطائرة للسيدات

ويتصدر فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي جدول ترتيب الدوري العام برصيد 21 نقطة، جمعها الفريق بعد 7 جولات في البطولة، وذلك بتحقيق الفوز في المباريات السبعة دون تلقي أي هزيمة، محققًا العلامة الكاملة.

ويأتي نادي الزمالك في المركز الثاني بجدول ترتيب دور الطائرة للسيدات برصيد 18 نقطة، فيما يأتي نادي وادي دجلة في المركز الثالث، ثم الزهور في المركز الرابع، ثم ثم الاتحاد السكندري خامسًا والهليوبوليس في المركز السادس، ثم نادي 6 أكتوبر في المركز السابع.