الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز المغرب على إسبانيا.. والدة أشرف حكيمي تتصدر المشهد

حكيمي مع والدته - CNN
حكيمي مع والدته - CNN

في وسط الصخب الكروي الدائر في ملاعب كأس العالم قطر 2022، لم ينسى النجم المغربي أشرف حكيمي بعد كل مباراة أن يُقبل رأس والدته التي تحضر معه جميع مبارياته، وقد احتلت صوره مع والدته صدر النشرات والصفحات الأولى في وسائل الإعلام العالمية.

أمك ثم أمك ثم أمك

قال العرب قديمًا، كلٌ له من أسمه نصيب، سعيدة هو أسم والدة النجم المغربي أشرف حكيمي، وهي الآن أسعد أمراة في العالم بلا ريب، فأبنها، حقق فوزًا رياضيًا، مغربيًا وعربيًا لم يتحقق على مدار 90 عامًا مضت، وكان له بصمته المميزة فيه.

تحرص والدة حكيمي على مرافقته في جميع مبارياته الدولية، يتفائل بها وتسعد به، وتلك علاقة طردية عظيمة، وأول ما يفعله حكيمي بعد انتهاء المباريات هو تقبيل رأس والدته أمام الكاميرات، ليقول للعالم هذه أُمي.

صرح "حكيمي"، أكثر من مرة بأن والدته فأله الحسن، ويحكي عن تاريخها مع أسرته الكثير، وأنها كانت تعمل في الحقول وتعمل في المنازل، كي يستطيعوا العيش ويستطع هو أن يُكمل في حلمه باحتراف كرة القدم.

ويحكي "حكيمي" في أحد مقابلته التليفزيونية على التليفزيون الإسباني، أن أمه كانت مصدر إلهامه في الحياة بعملها الشاق وتضحيتها الكبيرة خاصةً بعد هجرتهم لإسبانيا، وعملها في أعمال ثقيلة وصعبة كي توفرله ولإخواته حياة كريمة.

اقرأ أيضًا: شرطية أردنية تنقذ شابا وتمنعه من إنهاء حياته

موضوعات متعلقة