الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون مي مختار الثقافي يستضيف مناقشة «فاطمة السودا» الجمعة

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يستضيف صالون الشاعرة مي مختار الثقافي بمقهى الفيشاوي، مناقشة رواية «فاطمة السودا» للكاتبة الروائية هالة البشبيشي، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا يوم الجمعة المقبل.

ويناقش الرواية، كل من الكاتب الدكتور زين عبد الهادي، والكاتبة الكبيرة سلوى بكر، والروائي الطبيب محمد إبراهيم طه، والكاتبة منى ماهر، والشاعرة والكاتبة مي مختار.

رواية «فاطمة السودا»

ورواية «فاطمة السودا» صادرة عن دار الهالة للنشر والتوزيع، حيث تغوص الكاتبة هالة البشبيشي في واحدة من الأحياء الأصيلة في القاهرة: العباسية، لتنقل حكايات إنسانية عميقة، حيث ترصد التفصيلات والمشاعر والتناقضات في حياتنا التي تنعكس في حياة أبطال روايتها.

من أجواء الرواية:

"بين الفقد والافتقاد هوة كبيرة. الفقد للموتى؛ ذكرياتنا معهم، ذهبوا وذهبت أرواحنا. الفقد ألا نجدك بجوارنا فنصبح موتى على قيد الحياة. الافتقاد هو أنت، أنت من أفتقده، يملؤني الوهم أنك بجواري، والحقيقة أنك سراب، أفتقد لهفتك عند اللقاء وأنتظره، لكنه لن يجيء، أفتقد لمسة عينيك لأنوثتي المنسية علَّها تعيد لي الثقة بأني ما زلت أحيا."

لمحة عن هالة البشبيشي

يذكر أن الكاتبة هالة البشبيشي شاعرة وروائية، صدر لها من قبل ديوان "نبضات امرأة، والمجموعة القصصية "درويشة ورق"، ورواية "تغريدة عشق".

اقرأ أيضا.. «القومي للترجمة» يصدر مسيرة فرج ميخائيل وهندسة الخلايا الجذعية