الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب الأسنان

المضبوطات
المضبوطات

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان اخفاهم داخل جاكيت.


المضبوطات في الجاكيت


ترجع تفاصيل الواقعة خلال انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر محمد السيد قنديل، أحد الركاب خلال محاولته للخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته أمام رجال الجمرك لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش الحقائب الخاص به على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد شعبان مأمور الجمرك لم يسفر التفتيش عن وجود شيء مخالف، إلا أنه تلاحظ لمدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 إبراهيم عامر، انتفاخ الجاكيت الذي يرتديه، فطلب منه وضعه للتفتيش على جهاز الفحص بالأشعة فتلاحظ لمامور الجمرك أجسام متكررة.

وبعد ذلك فتيش أحمد أبو بكر، مدير الجمرك، بتكليف أحمد إبراهيم عمر مأمور الجمرك، الجاكيت يدويا ما نتج عن ضبط كمية من مستلزمات طب الأسنان اخفاهم الراكب بلاصق داخل الجاكيت بلغ عددها 100 عبوة بلاستيكية بداخلهم قطع معدنية مقاسات وأشكال مختلفة خاصة بزراعة الأسنان و12 كيس بداخلهم مستلزمات طب الأسنان أيضا.

كما أمر أحمد أبو بكر فؤاد، مدير الإدارة الثانية بالانابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 261 لسنة 2022 ضد الراكب، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا: إصابة 12 شخصا بينهم طلاب في حادث انقلاب ميكروباص بقنا