الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفضة والبانية والدليفري».. فتيات يكشفن لـ«الطريق» بدائلهن عن الشبكة الذهب

بدائل الشبكة الذهب
بدائل الشبكة الذهب


الذهب أصبح واحدا من المعوقات التي تواجه الشباب في طريقهم للاستقرار وتأسيس أسرة، نتيجة للارتفاع المستمر والضخم في أسعاره، والتي وصلت إلى 1700 جنيه في الجرام الواحد، بسبب الارتفاع المستمر لسعر الدولار أمام الجنيه.


وسط الارتفاع المستمر في أسعار الذهب، تنوعت آراء الفتيات في توفير بدائل "الشبكة" الذهب خلال حديثهم لموقع "الطريق".

اقرأ أيضا: 4 فئات يسمح لها إضافة المواليد على بطاقة التموين.. والشروط المطلوبة

وتقول ياسمين العربي، إن الذهب هو شيء ثانوي في حياة الفتيات اللاتي ترغبن في الزواج، مؤكدة أن الأهم بالنسبة للفتيات، هو أن يكون الشخص بالنسبة لها السند وقت الشدائد، وأن يدعمها في فترات التعب التي تمر بها، وأن يراعي الله عز وجل في التعامل معها.


وتابعت: "الأهم للبنت أن الشخص اللي هتتجوزه يتعامل معها أنها بنته قبل ما تكون مراته ويكون لها العوض في الدنيا والدهب والشبكة وكل حاجة تيجي بعد الأمان عند البنت".


في السياق ذاته، قالت فريدة أحمد، إن الشبكة الذهب يمكن الاستغناء عنها بطقم "فضة"، ويتم تسجيل قمية الذهب في "القايمة" والمهر، وفي هذا الوقت يضمن حق الزوجة فيما بعد.

وعلقت ريهام العجوز: "الأهم من الذهب إننا نعيش في سلام أنا وهو ويبقى حياتنا كلها حب حرفيا أنا مش عايزة ذهب الأهم وجوده في حياتي هو مش ذهب هو ماسة كفاية اللي بيعمله علشاني ده أغلى من ذهب الدنيا".

وقالت رانيا عبيد إن بالنسبة لها الأهم من "الشبكة" والذهب، هو أن يساعدها في حفظ كتاب الله، وأن يستمر في المتابعة معها، مؤكدة استعدادها الكامل في الاستغناء عن الذهب وعن أشياء أخرى مادية.

اقرأ أيضا: يجذب الاستثمارات.. وزير التنمية المحلية يكشف تفاصيل قانون المحال العامة

في صورة من المزاح، أوضحت حبيبة وليد، أنها يمكنها الاستغناء عن "الشبكة" مقابل تناول طبق من المكرونة والبانية، قائلة: "طبق مكرونة وحتتين بانية ومش عايزة حاجة تانية".

وعلقت مارينا ميلاد: "نطلب دليفري كل يوم بدل الشبكة"، كما ذكرت داليا الشريف أنها يمكنها التنازل عن الذهب "الشبكة" مقابل إحضار لبس الشتاء لها وتناول الشوكولاتة.