الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط مزور محررات رسمية وتقليد الأختام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت الأجهزة الأمنية، أحد الأشخاص؛ تخصص في تزوير المحررات الرسمية واستخدامها في عمليات نصب واحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطني بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام أحد الأشخاص – له معلومات جنائية-مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام والأكلاشيهات واستخدامها في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية وإيهامهم بأنه يعمل سفير ورئيس حملة وهمية.

اقرأ أيضاً: قتل زميله وأحرق جثته.. تفاصيل تنفيذ حكم الأعدام على سائق بسوهاج


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه حال تواجده بمحافظة بني سويف وبحوزته خاتم شعار الجمهورية "مقلد" - أكلاشيه - عدد من شهادات التقدير "خالية من البيانات" منسوب صدورها للحملة الوهمية المُشار إليها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد".

وعدد كبيرمن "هاتف محمول"، بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل على تطبيق واتس آ ب تؤكد ممارسة نشاطه الإجرامي وكذا رسائل نصية تفيد تحويل مبالغ مالية له من العديد من الأشخاص على إحدى المحافظ الإلكترونية.


بمواجهة المذكور أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وحيازته للمضبوطات بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.