الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصيب الطلاب بانهيار عصبي.. مرصد الأزهر يحذر من لعبة «تشارلي» في المدارس

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من انتشار لعبة "تشارلي" بين الطلاب المدارس، داعيا أولياء الأمور إلى متابعة أولادهم أولا بأول.


وقال مرصدر الأزهر، إن التريندات التي رافقت نشأة وتطور وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في صناعة جيل غير مدرك لعواقب الأمور يتخذ من هذه التريندات وسيلة لتحدي الذات والآخرين دون وعي بمخاطرها.

وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي عادت لتظهر وجهها القبيح رغم المنافع التي قد تعود منها في بعض الحالات، وعاودت لعبة "تشارلي" أو "الشياطين" الظهور مجددًا لتثير ردود فعل غاضبة حيالها وانتقادات واسعة تحذر من خطورتها على الصحة النفسية للأطفال والمراهقين باعتبارهم الفئة المستهدفة من هذه اللعبة.

ولفت مرصد الأزهر، إلى أن لعبة تشارلي تثير لدى طلاب المدارس التخيلات السلبية والأفكار الوهمية، ما يجعلهم في حالة شك ودفاع مستمر خوفًا من المجهول.

وحذر من أن ممارسة الطلاب للعبة قد تدفع بالطلاب إلى حد الانهيار العصبي والهلوسة، ما يؤدي في النهاية إلى حدوث اضطراب نفسي يصيب صغار السن ويهدد حيويتهم ومستقبلهم، خاصة أنهم في طور النمو النفسي والجسدي.


وكشف أن بعض الواقع نسبت لعبة تشارلي إلى شخصية أسطورية ميتة في المكسيك، أو طفل تعرض للانتحار أو الموت في حادث بشع، ومورست في مدارس بعض الدول الناطقة باللغة الإسبانية.

وأشارت إلى أن اللعبة جرى المزج بينها وبين لعبة "ويجا" لتخرج في شكلها الحالي، وتتداول لأول مرة في الدومينيكان، وانتقلت بعد ذلك للعديد من دول العالم.

اقرأ أيضا:

مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية نتاج جماعة الإخوان