الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 09:31 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد الجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك يتعرف على جهود مرصد الأزهر في مكافحة التطرف

وفد الجامعة الوطنية المستقلة خلال زيارته لمرصد الأزهر
وفد الجامعة الوطنية المستقلة خلال زيارته لمرصد الأزهر

ثمَّن وفد من الجامعة الوطنية المكسيكية، جهود مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في التصدي للجماعات المتطرفة، وتحصين الشباب من الوقوع في براثنها.

وأشاد الوفد، بدور المرصد العالمي في تعزيز السلم المجتمعي، وإرساء قيم التعايش بين أتباع الأديان والثقافات المتنوعة.

جاء ذلك خلال، تفقَّد الوفد وحدات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التي تضم (13) وحدة باللغة العربية واللغات المختلفة، للتعرف على جهود المرصد في مواجهة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى متابعة أحوال المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وتعرَّف الوفد على أساليب التنظيمات الإرهابية في بث رسائلها المتطرفة عبر منصاتها المختلفة، ومدى تأثيرها على عقول الشباب وصغار السن، وآلية عمل المرصد في التصدي لهذه الأساليب ومواجهة أنشطة تلك التنظيمات فكريًا.

واطلع وفد "الجامعة الوطنية المستقلة" على الحملات التي دشنها المرصد باللغات المتعددة لحماية المجتمع من هذه الأفكار الهدامة، وتوضيح الصورة الحقيقية عن الإسلام ورفض وصمه بالإرهاب، فضلًا عن تسليط الضوء على وضع المرأة في الإسلام وحماية حقوقها.

ضم الوفد، الدكتورة أليثيا خيرون منسقة المشروع البحثي للدراسات الآسيوية والأفريقية بالجامعة، وبانيا دي لا بيجا أحد أعضاء الفريق البحثي بالمشروع.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية

موضوعات متعلقة