الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«استمع وتعاطف».. أفضل الطرق للتعامل مع زملاء العمل عند الخلافات

زملاء العمل-ياندكس
زملاء العمل-ياندكس

هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن تكوين علاقات صداقة داخل بيئة العمل، ولكن في بعض الأحيان تكون العلاقات الشخصية صعبة خاصة بالعمل، بسبب عدم وجود أشخاص متشابهة، وعندما تضيف ضغوطًا مرتبطة بالعمل إلى المعادلة، يمكن فقط زيادة هذه الاختلافات وتفاقمها، ما يتسبب في حدوث صراعات بين الطرفين.

في ذات السياق، كشف الدكتور محمد المهدي، استشاري نفسي، في حديثه لـ "الطريق"، بواسطة السطور التالية، أفضل الخطوات المناسبة للتعامل مع الصراع مع زميلك في العمل، وهي كالأتي:

أفضل الطرق للتخلص من مشكلات العمل:

التحدث مع زميل العمل بشكل مباشر:

ينصح بشكل دائم عند حدوث مشكلة بينك وبين الطرف الآخر، يفضل الحديث معه بشكل هادئ للتخلص من الصراع بينهم، وعالجه بسرعة، وسواء كان انزعاج قائمًا على تعليق لئيم أو متصور أنه بسيط، فمن الأفضل التحدث عن مشاعرك مع زميلك في العمل وجهًا لوجه في بيئة محايدة وهادئة.

اقرأ أيضا: تويتر تعتزم زيادة رسم الاشتراك للحسابات الموثقة لمستخدمي آبل

عند محاولة التوصل إلى حل، استمع وتعاطف:

يجب عند حدوث الصراع بين زملاء العمل التوجه لهم، وتقديم حلول بينكم، ويفضل أن تقم بالتعبير الأولي عن المشاعر، فقد حان الوقت لمحاولة العمل من أجل حل مع زميلك في العمل.

لا تثرثر وراء عودة زملائك في العمل:

ليس من المفضل التحدث مع الآخرين عن مشكلة بينك وبين زميل آخر، ويفضل الاحتفاظ بهذه التفاصيل، حتى لا تكون سبب في حدوث مشكلة آخر، ويرجع سببها النميمة داخل المكتب، وممكن أن تزايد من المشاعر المؤذية وإفساد أي فرصة لاستمرار القرار في مكانه.

اقرأ أيضا: 4 أبراج تفضل الهدوء والسلام.. أبرزها الميزان والحوت