الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عرضه في أكثر من دولة.. فيلم «كلشي ماكو» يحصل على جائزة في جوائز السينما المستقلة البريطانية

أبطال فيلم كلشي ماكو
أبطال فيلم كلشي ماكو

حصل فيلم "كلشي ماكو" من إخراج ميسون الباجه جي على جائزة أفضل طقم تمثيلي من جوائز السينما البريطانية المستقلة، وذلك ضمن الثلاث الجوائز التي ترشح لها الفيلم.

ويعتبر بذلك فيلم "كلشي ماكو" هو الفيلم الوحيد الذي فاز بجوائز من حفل توزيع الجوائز السنوي المرموق في نسخته ال 25، وتسلمت الجائزة بطلات الفيلم وفريق العمل أيضًا، وذلك في الحفل الذي أُقيم يوم الأحد 4 سبتمبر الماضي بلندن.

حضور حفل توزيع الجوائز

وقد حضر الحفل عدد كبير من نجوم التليفزيون والسينما، منهم: فلورنس بيو الممثلة الأجنبية، يواكيم ترير المخرج النرويجي، غراهام نورتون مقد البرامج الإيرلندي، ومن فريق عمل الفيلم حضرت المخرجة ميسون الباجه جي، باسم حجار، دارينا الجندي، مريم عباس، بديعة عبيد.

اقرأ أيضا.. عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية الليلة

الجوائز التي كان مرشح لها فيلم "كلشي ماكو"

كان فيلم "كلشي ماكو" مُرشح لثلاث جوائز، ومهم: جائزة أفضل طاقم تمثيلي التي حصل عليها، وأيضًا جائزة أفضل ممثلة دور مساعد وأفضل اختيار ممثلين.

أبطال فيلم "كلشي ماكو"

الفيلم من بطولة دارينا الجندي، باسم حجار، محمود أبو العباس، زينب جودة، زيدون سلمان خلف، أحمد هاشمي، علي الكريم، سامي العلي، لبوة عرب، ومن تأليف إرادة جبوري، وإخراج ميسون الباجه جي.

قصة فيلم "كلشي ماكو"

تدور أحداث الفيلم حول أعمال العنف الطائفي في أواخر عام 2006، كما يتحدث عن عدد من قصص السكان في بغداد، الذين على الرغم من تعرضهم للمخاطر ونوبات العنف الشديد يحاولون عيش حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا.. حسين فهمي ينتهي من تصوير «عودة البارون» استعدادًا لرمضان

عرض الفيلم في عدد من الدول العربية

تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان سراييفو السينمائي، وبعد ذلك عُرض في مهرجانات بعدة مدن منها بغداد والقاهرة وعمّان، ومؤخرًا تم عرضه في قطر بمؤسسة الدوحة للأفلام، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم كأفضل عمل في مهرجان ميتا السينمائي بالإمارات.