الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها الـ60... لماذا أبكت ماجدة زكي الرئيس السيسي؟

ماجدة زكي
ماجدة زكي

تحتفل اليوم الفنانة ماجدة زكي بعيد ميلادها الـ60 ، ولدت يوم 12 ديسمبر 195، لها تاريخ فني حافل بالأعمال الراقية تميزت بالهدوء والسكينة والطمأنينة في جميع أعمالها.

إليكم أبرز المحطات في حياة ماجدة زكي

بداية مشوار ماجدة زكي الفنية

بدأت مشوارها الفني في بداية السبعينيات، وحصلت الفنانة ماجدة زكي على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، اشتغلت بالأدوار الصغيرة ثم انتقلت بسرعة شديدة إلى الشهرة واتشهرت بالأدوار الكوميدية.

حياتها

الفنانة ماجدة زكي هي شقيقه الفنان ونقيب الفنانين أشرف زكي زوج الفنانة روجينا ، كما أنها تزوجت من الفنان كمال أبو رية وأنجبت منه ثلاث أبناء هم أحمد ، كمال ، حبيبة ، وحدثت مشاكل بينهما وانفصلا في عام 2014.

أهم أعمالها

وفي عام 1978 شاركت ماجدة زكي بدور بسيط في مسلسل أحلام الفتى الطائر كأول مشاركة لها في تاريخها ثم تتوالى أعمال وتحقق نجاحات كبيرة ولكنها شاركت في أعمال بارزة في الدراما والسينما المصرية مثل مسلسل ليالي الحليمة وعائلة الأستاذ شلش.

ومشاركتها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو من أكثر الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا مع الفنان الراحل نور الشريف، بالإضافة إلى مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع الفنان يحي الفخراني ، ومازالوا تاركين أثرا حتى الآن.

ماجدة زكي أبكت السيسي

شاركت الفنانة ماجدة زكي في الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، حيث قامت بتقديم دور درامي لأم الشهيد خلال فعاليات الندوة بالاشتراك مع الفنان خالد الصاوي، وكان المشهد عبارة عن حوار مع ابنها الشهيد والذي جسد دوره الفنان أحمد خالد صالح، وطلب منها ابنها الشهيد بعدم البكاء والحزن لأنه سعيد وفخور بنفسه.

تأثر بالمشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حتي البكاء المنهمر، معلقًا: عيشتونا في الحقيقة اللي بتعيشها أسر كتير بتقدم ابنها شهيد أو حتى مصاب، والعمل الدرامي دائمًا بيدي فرصة لينا كلنا أنه يسجل وقائع أحنا مش بنعيشها كلنا.

اخر أعمالها

شاركت الفنانة ماجدة زكي في آخر عمل درامي لها بمسلسل "هجمة مرتدة" تم عرضه في رمضان 2021 ، بطولة أحمد، وهند صبري، وصلاح عبدالله، ومليان السيد، وماجدة زكي قامت بدور والدة سيف "أحمد عز"، الملسلس من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف باهر دويدار.

تستعد حاليا ماجدة زكي إلى عمل جديد سوف يعرض على أحد المنصات الإلكترونية، مأخوذ من رواية صاحب الظل الطويل، إخراج تانر مهدي، ومعالجه دراميه هبه حمادة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل الحلقة التاسعة من مسلسل «الغرفة 207»