الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اقتحام الأقصى.. رئيس نادي الأسير في فلسطين يكشف لـ”الطريق” السر وراء استمرار الاقتحامات

اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى

حلقة جديدة من سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، تحدث اليوم الثلاثاء، باعتقال الاحتلال لـ21 فلسطينيًا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية، وذلك في الوقت الذي اقتحم فيه عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

من بيت لحم، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين، ومن مدينة أريحا، اعتقل الاحتلال الطفل عبد الرحمن عزات البالغ من العمر 16 عاما، وفي طوباس، اعتقل الاحتلال شاب فلسطيني، ومن رام الله، اعتقلت شابين، وفي جنين، اعتقلت 3 أشخاص، ومن قلقيلية، اعتقلت 4 اشخاص، وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 4 أشخاص.

وتعليقًا على ذلك، قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير في فلسطين، إن اقتحام المسجد الأقصى يتم بصورة يومية، وعلى مدار الأسبوع وبرعاية وتنظيم وتخطيط وحماية من الحكومة الإسرائيلية، وغيرها من أجهزة دولة الإحتلال.

اقرأ أيضًا: إعادة تشكيل مستقبل القارة السمراء.. أجندة القمة «الأمريكية - الإفريقية» في واشنطن

وأضاف "فارس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن اقتحامات تتسع وتتسع، وهم يفصحون عن نواياهم بضرورة تقاسم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، واصفًا هذه الفكرة بـ"الخبيثة".

وأكد أن فكرة تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا لا يخفوها وقد فعلوا ذلك في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، مضيفًا أنه يتم النظر بخطورة بالغة للاقتحامات، التي تتم على المسجد الأقصى بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسية: القمة العربية في الرياض عكست طبيعة الواقع الذي يعيشه

واستكمل: "بين الحين والآخر يدخل الاحتلال الإسرائيلي طقسًا وشعيرة جديدة من شعائر التوراة وهو ما يندرج في إطار مساعي خبيثة تدعو لتهويد القدس، ولذلك لابد على الجميع إدراك الأبعاد الخطيرة لمثل هذه الاقتحامات".

موضوعات متعلقة