الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة لاعب نادي مطروح.. جمال شعبان: «مفيش حاجة اسمها بلع لسانه»

وفاة لاعب نادي مطروح- مصدر الصورة: فيس بوك
وفاة لاعب نادي مطروح- مصدر الصورة: فيس بوك

على الرغم من أن الساحرة المستديرة تحدث حالة من الفرحة داخل قلوب المشجعيين، إلا أنها أحيانًا كانت تشهد على حالة الموت المفاجيء للاعبين، وتتحول المباراة من متعة إلى صدمة، فقد توفي سامي سعيد القطعاني، لاعب نادي مطروح، والذي ينافس ضمن أندية دوري القسم الثالث، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تعرضه لـ"بلع لسانه"، خلال مباراة فريقه ضد نادي السلوم.

وفاة لاعب نادي مطروح

وقد خاض اللاعب سامي سعيد، مباراة السلوم اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دوري القسم الثالث، قبل أن يتعرض للهبوط الحاد وبلع اللسان، حيث أن حكم الساحة قد أوقف المباراة لمحاولة نجدة اللاعب.

وعلى الفور دخلت الأجهزة الطبية للفريقين إلى ملعب المباراة، لنقل اللاعب إلى أحد المستشفيات ومحاولة نجدته، إلا أن السر الإلاهي قد نفد وفارق الحياة قبل خروجه من الملعب.

سكتة قلبية وليست بلع لسان

وفي هذا الشأن علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة لاعب فريق مطروح سامى سعيد.. في مباراة مطروح والسلوم النهاردة".

وكتب شعبان منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الوفاة نتيجة السكتة القلبية.. بسبب اختلال كهرباء القلب.. مفيش حاجة اسمها نتيجة ابتلاع لسانه".

وتابع عميد معهد القلب السابق: "علشان كدا دائما أقول فتش عن القلب مبكرًا.. ودي أهمية الفحص القلبي الشامل المبكر.. ولازم تفعيل مبادرتي لتعليم الناس مبادئ الإنعاش القلبي".

وفاة محمد هاني الكوري

والجدير بالذكر أن هذه المرة لم تكن الأولى لواقعة بلع اللسان، إذ أن لاعب كرة القدم الناشئ محمد هاني الكوري لاعب السكة الحديد مواليد 2004، قد وافته المنية بعد بلع لسانه خلال مباراة فريقه وأبناء قنا بملعب شركة النحاس في الإسكندرية.

وأعلن نادي السكة الحديد إيقاف النشاط الرياضي وحالة الحداد لمدة 3 أيام على روح الناشىء الراحل، ذلك بالإضافة إلى تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين.

اقرأ أيضًا: سفير مصر الأسبق في السودان يكشف لـ”الطريق” سبب استثناء الولايات المتحدة بعض الدول من المشاركة في القمة ”الإفريقية-الأمريكية”