الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسرحيات مصرية شاركت في موسم الرياض 2022.. آخرهم «سيدتي الجميلة»

مسرحية سيدتي الجميلة-أرشيفية
مسرحية سيدتي الجميلة-أرشيفية

منذ انطلاق موسم الرياض في الملكة العربية السعودية، وهو لا يخلو من مشاركة الفنانين والمطربين المصريين فيه سواء بالحفلات الغنائية أو المسرحيات الاستعراضية، ولكن هذا العام عدد الأعمال المعروضة فيه أصبح أكبر من السنوات الماضية.

ونبرز لكم في هذا التقرير أهم المسرحيات المصرية التي شاركت في موسم الرياض 2022 بالسطور التالية:

مسرحية حتى لا يطير الدكان

عرضت مسرحية حتى لا يطير الدكان، لأول مرة على مسرح "العلي بوليفارد"، كأول مسرحية مصرية تعرض في موسم الرياض 2022، تدور أحداثها في إطار كوميدي استعراضي، حول قمر الدين الذي يقع في حب زبدة التي يسعى الجميع للزواج منها، ويقف عائقًا بينهما رجل ثري يدعى رجب طيوبة.

وشارك في حتى لا يطير الدكان، مجموعة كبيرة من الفنانين مثل الفنانة التونسية درة، أكرم حسني، إسماعيل فرغلي، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، والعمل من إخراج محمد أوتاكا، ومن إنتاج أمير طعيمة، ورفعت شعار "كامل العدد" طوال أيام عرضها.

مسرحية الوش التاني

عادت النجمة منى زكي، إلى خشبة المسرح من جديد بعد غياب استمر سنوات عديدة بمسرحية "الوش التاني" والتي عرضت لأول مرة في "موسم الرياض" يوم 20 فبراير الماضي، وأحداثها كانت تدور حول سلمى المدللة التي كانت تحلم بالشهرة ودخول المجال الفني ويتفق والدها مع مخرج شهير أن يعرض عليها التعاون معه في عمل فني وبعدها يخلق معها مشكلة كبيرة حتى تدرك معنى الحياة.

اقرأ أيضًا: يسرا تبدأ تصوير «حمدلله على السلامة» الأسبوع المقبل

قام ببطولة الوش التاني، النجمة منى زكي، أحمد رزق، حمدي المرغني، محمد ثروت، طاهر أبو ليلة، من إخراج الدكتور والفنان أشرف زكي، ومن تأليف محمد عز الدين، وحصلت المسرحية على إشادات واسعة من الجمهور السعودي الذي حرص على حضورها منذ أول أيام عرضها.

مسرحية البنك سرقوه

تدور أحداثها في إطار كوميدي حول هروب مجموعة من المجرمين من السجن، بطولة النجم أشرف زكي، سلوى خطاب، كريم محمود عبد العزيز، سليمان عيد، ميرنا جميل.

مسرحية سيدتي الجميلة

عرضت مسرحية سيدتي الجميلة، على مسرح "العلي بوليفارد"، وهي من بطولة النجم أحمد السقا، ريم مصطفى، محمد عبد الرحمن، علاء مرسي، ومن إخراج حسن عبد السلام.

اقرأ أيضًا: مراد مكرم يكشف مفاجأة عن الحلقة الأخيرة لمسلسل «غرفة 207»