الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس إلى 4.5%

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في بيان له منذ قليل، عن رفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، وذلك كخطوة جديدة لمواجهة ارتفاع التضخم في البلاد، لترتفع أسعار الفائدة بين 4.25% و4.5% وهو أعلى معدل لأسعار الفائدة الأمريكية منذ يناير2008.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بيان على موقع الرسمي اطلع عليه موقع الطريق، في تمام الساعة الـ9 مساء بتوقيت القاهرة، إنه سيظل يركز على ترويض التضخم المرتفع خلال الفترة المقبلة مع بقاء مخاطر الركود تحت السيطرة.

وبحسب بنك الاحتياطي الفيدرالي: تتسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا في صعوبات بشرية واقتصادية هائلة، وتساهم الحرب والأحداث ذات الصلة في زيادة الضغط على التضخم وتؤثر على النشاط الاقتصادي العالمي، وكانت اللجنة حريصة للغاية على خفض مخاطر التضخم.

وتابع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن اللجنة تسعى لتحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2% على المدى الطويل، ودعمًا لهذه الأهداف، قررت اللجنة رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى 4.5%.

وذكر البيان: بالإضافة إلى ذلك ستستمر اللجنة في تقليل مقتنياتها من سندات الخزانة وديون الوكالات والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري للوكالة، كما هو موضح في خطط تقليل حجم الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي التي صدرت في مايو، كما تلتزم اللجنة بشدة بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.