الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عقب قرار الفيدرالى.. مصرف البحرين المركزي يرفع الفائدة 50 نقطة أساس

مصرف البحرين المركزى
مصرف البحرين المركزى

أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم الثلاثاء، رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس وذلك بعد قرار رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس اليوم الأربعاء.

يشار إلي أن المصرف كان قد قرر في نوفمبر الماضي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بمعدل 75 نقطة أساس لتصبح 4.75% بدلا من 4%، كما تم زيادة نسبة الفائدة على الودائع لليلة واحدة من 3.75% إلى 4.5%
.
وشمل قرار مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 4.00% إلى 4.75%، وكذلك رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 3.75% إلى 4.50%، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة 4 أسابيع من 4.75% إلى 5.50%.

ويأتي هذا بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 5.25% إلى 6.00%.

يذكر أنه في وقت سابق، قام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في اجتماعه الذي عقد اليوم، برفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس.

وقرر الاحتياطي الاتحادي الأمريكي مع نهاية اجتماعه، زيادة معدل الفائدة إلى نطاق بين 4.25% و4.5%، حيث تعد هذه هي المرة السابعة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال العام الجاري 2022.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرباح البنوك المصرية إلى 93.4 مليار جنيه خلال 9 أشهر

وكان الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في نوفمبر الماضي ومثلها في سبتمبر ويوليو ويونيو الماضيين في أكبر زيادة منذ عام 1994، إضافة إلى رفع بمقدار 50 نقطة أساس في مايو، وهي أكبر زيادة منذ 22 عاماً، وزيادة بواقع 25 نقطة أساس في مارس من العام نفسه