الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومات الوزراء: 56% من الأمريكان يعانون من ارتفاع الأسعار

مجلس الوزراء_ ياندكس
مجلس الوزراء_ ياندكس

أفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، عدد جديد من الإصدارات الدورية، والتي تتضمن متابع الاستطلاعات المحلية والعالمية، إلى جانب أن متابعة ورصد الآراء العالمية التي تتضمن القضايا التي له صلة بنطاق الاهتمام المصري.

اقرأ أيضًا:وزير الخارجية يلتقي نظيره المقدوني الشمالي لبحث سبل التعاون المشترك

ورصد "المركز" استطلاع الرأي من قبل مركز "جلوبا" بشأن آراء الأمريكيين بشأن حالة التضخم في بلادهم، وبالتالي مدى تأثيرها على أوضاعهم المالية والمعيشية، فضًلا عن أن النتائج الأولية أثمرت 56% من المبحوثين يرون أن ارتفاع معدلات الأسعار تسببت في ضائقة مالية لأسرهم، وأيضًا 12% تسبب التضخم في ضائقة شديدة، و44% يرونها ضائقة متوسطة.

اقرأ أيضًا:«الصحة»: لا توجدة إصابات بشلل الأطفال في مصر

وتابع "المركز" أن هناك 24% من المبحوثين بالعينة يتضمون إلى شراء احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية والمستلزمات الطبية فقط، وذلك في إطار مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار مشيرًا إلى أن هناك 17% يقومون بإلغاء الإجازات أو السفر بوتيرة أقل، وأيضًا يلجأون إلى تخفيض استهلاك الوقود.

وتأتي هذه الإحصائيات ضمن العديد من التقارير الأخرى بشأن تأثير العوامل الاقتصادية على المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي تشير التوقعات لوجود نقص في السلع والمستلزمات التي تلبي احتياجات المواطن خلال الفترة المقبلة.