الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف تفاصيل حل أزمة نقص الأعلاف الخاصة بصناعة الدواجن

الأعلاف الخاصة بصناعة الدواجن
الأعلاف الخاصة بصناعة الدواجن

كشف مجلس الوزراء في الكتاب الصادر له بشأن الاقتصاد المصري، وردًا على الادعاءات والشائعات المغرضة عن الوضع الاقتصادي المصري والوضع المالي له، بالاستناد إلى المصادر الرسمية والدولية الموثوقة، على تفاصيل حل أزمة نقص الأعلاف الخاصة بصناعة الدواجن.

وأضاف مجلس الوزراء في الكتاب الصادر له بشأن الاقتصاد المصري، أنه بخصوص أزمة نقص الأعلاف في صناعة الدواجن، ذلك ناتج عن التداعيات السلبية المختلفة اللأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة.

وأوضح مجلس الوزراء، أن الحكومة تواصلت خلال الفترات الماضية مع البنك المركزي ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لإيجاد آلية حل عاجلة للتحرك السريع الاحتواء هذه الأزمة وفق الإمكانات المتاحة، حيث تم التنسيق مع البنك المركزي المصري للإفراج عن مجموعة كبيرة من الأعلاف من أجل دعم صناعة الدواجن.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يكشف حقيقة نقص الدولار في مصر

وتابع كتاب مجلس الوزراء، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تؤكد اهتمام الدولة بدعم التوسع في الإنتاج الداجني بغرض إنتاج اللحوم والبيض لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج، من خلال تخصيص 9 مناطق في 4 محافظات محافظات للاستثمار الداجني على مساحة 19 ألف فدان.