الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آليات توفير الأعلاف اللازمة لقطاع صناعة الدواجن.. طارق سليمان يوضح

قطاع الدواجن
قطاع الدواجن

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الداجنة بوزارة الزراعة إن اهتمام القيادة السياسية بمشروعات التنمية المستدامة للثروات الحيوانية والداجنة، غير مسبوق، ويظهر ذلك في أثناء مشروع البتلو، أو المشروع القومي للتحسين الوراثي، ورفع كفاءة تجميع الألبان، ومشروع تطوير عنابر الدواجن".

اقرأ أيضًا: أستاذ الزراعة: تحصين 3.1 مليون رأس ماشية من «الحمى القلاعية والوادي المتصدع».. فيديو

وأوضح رئيس قطاع الثروة الداجنة بوزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية:" وصلنا للاكتفاء الذاتي من صناعة الدواجن سواء بيض المائدة أو دجاج التسمين، ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا، وصناعة الدواجن يعمل فيها 3،5 مليون نسمة، وحجم الاستثمار فيها يصل لـ 100 مليار جنيه".

وتابع«سليمان»، أن الدولة المصرية وفرت العملة بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ووزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي، لاستيراد والإفراجات عن كميات الأعلاف الموجودة في المواني، وتحديدًا الذرة والصويا بما يغطي احتياجاتنا ويزيد عنها.

وواصل أن هناك أسعار غير مبررة ومنطقية سواء في المواد الخام أو الأعلاف، وبذلك سينعكس على المنتج النهائي سواء ألبان أو لحوم أو دواجن أو بيض، إذ إن هناك تكثيف للرقابة الصارمة من قبل الجهات الرقابية في الدولة للمحافظة على توفير الأعلاف في السوق المصري والمحافظة على توازن الأسعار.