الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. بدء فعاليات «المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء»

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تبدأ فعاليات المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، بهدف بحث ومناقشة المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتكنولوجية المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الدولة المصرية.

ومن المقرر أن يُعقَد المؤتمر بصورة دورية، ويأتي المنتدى في إطار دعم عملية صنع القرار في مصر على عدد كبير من الأصعدة، بمشاركة نخبة من الخبراء تشمل ممثلين عن الجهات الرسمية، والبرلمانيين، والأكاديميين، والخبراء المختصين، واللجان المعنية في الحوار الوطني.

ومن المقرر أن تناقِش أولى جلسات المنتدى، موضوع "جهود تحقيق الانضباط المالي والاستدامة المالية في مصر ومزيج السياسات الأمثل"، بالإضافة إلى مناقشة عددا من الموضوعات الأخرى خلال شهر ديسمبر، ذات أولوية وتشمل ما يلي: "سُبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر بما يتماشى مع اشتراطات الصفقة الأوروبية الخضراء- بيئة الاستثمار بين الواقع والمأمول - سيناريوهات الأزمة الأوكرانية 2023 وتداعياتها عالميًّا وإقليميًّا".

ويحضر الجلسة نائب وزير المالية للسياسات المالية،أحمد كوجك، وممثل الحوار الوطني، الدكتور جودة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو اللجنة الاقتصادية، وكاثرين باير، نائب مدير دائرة السياسة المالية في صندوق النقد الدولي.

كما سيتم إعداد وثيقة منبثقة تتضمن أبرز توصيات الخبراء في الموضوعات محل المناقشة، وتقديمها لرئيس مجلس الوزراء، وذلك في أعقاب انتهاء كل جلسة، مشيرا إلى أن الجلسات سوف تتم عقدها بشكل أسبوعي.

اقرأ أيضا:السيسي يتوجه إلى السعودية للمشاركة في القمة «العربية - الصينية» الأولى