الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكة الحديد: «عودة عدد من القطارات للخدمة في محطة الإسكندرية»

السكة الحديد
السكة الحديد

أفادت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، بعودة عدد من القطارات التي كانت ضمن المخطط لهم في التطوير والصيانة المستدامة ورفع الكفاءة، إلى جانب أنهل ستدخل محطتي الإسكندرية بدلاً من اختصاراتها في محطة سيدي جابر، وبالتالي سيكون القيام منها بعدد من القطارات الأخرى.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يحضر مأدبة عشاء مع «بايدن»والقادة الأفارقة في واشنطن

وقالت الهيئة في بيان، إن المقرر اليوم عودة امتداد مسير قطارات "661 – 7 – 15 – 567 – 157 – 29" إلى محطة الإسكندرية، وأيضًا القيام منها بقطارات "668 – 24 – 32 – 196 – 1108 – 8"، وذلك بنفس التركيب والجداول المقررة، وفضًلا عن أن الأمر يستهدف تسهيل وتيسير حركة التنقلات على المواطنين.

اقرأ أيضًا:موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأوضحت السكك الحديدية أن الأمر يأتي في إطار الانتهاء من المدة الزمانية التي تم تحديدها بشأن تطوير منظومة الإشارات الجديدة على خط القاهرة_ الإسكندرية، مشيرة إلى أن تطوير المنظومة ضمن خطة الأمن والسلامة لدى المواطنين وأيضًا ضمن سلامة التحرك والوصول.

ولفتت إلى أن المنظومة تعد جزءًا أساسيًا ضمن قواعد خطة التطوير الشاملة، والتي تقوم بها وزارة النقل في الوقت الحالي في جميع القطاعات، مضيفة أن الأمر يأتي في إطار زيادة عوامل السلامة والأمان وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتيسيراً عليهم.