الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة الإدارية تنظم حفلة لإطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

 الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

تبدأ اليوم، الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لمكافحة الفساد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين بمقر هيئة الرقابة الإدارية.

وتوقع هيئة الرقابة الإدارية، اتفاقيتي تعاون مع وزارتي «الشباب والرياضة»، والتعليم العالي والبحث العلمي؛ لدعم التنسيق المشترك وتعزيز الجهود الثنائية في القضايا نفس الصلة بأعمال الهيئة، على هامش احتفال الهيئة بإطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030.

كما تعتبر الهيئة أيضًا، ممثلا للدولة المصرية في مجال مكافحة الفساد، ويشهد اليوم الخميس إطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية لمكافحة الفساد.

جاءت في هذه الاحتفالية اليوم، التي تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد، في إطار مواصلة هيئة الرقابة الإدارية جهودها كممثل لجمهورية مصر العربية باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وتدعيما لرؤيتها في الوصول إلى مجتمع يدرك مخاطر الفساد ويرفضه ويعلى قيم الشفافية والنزاهة حال تحديد وتقييم مخاطر الفساد والعمل على الوقاية منه ومكافحته واتخاذ جميع الوسائل والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات اللازمة التي تكفل محاصرته باشتراك جميع فئات المجتمع وبالتعاون مع الجهات المعنية المحلية والإقليمية والدولية تحقيقا لرؤية مصر لعام 2030.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك| سيولة مرورية بشوارع القاهرة الكبرى وسط انتشار أمنى