الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الأمريكي: مصر تدعم الاستقرار والهدوء في المنطقة العربية

وزير الخارجية الأمريكي_ ياندكس
وزير الخارجية الأمريكي_ ياندكس

أشاد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الخميس، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية الدور الاستراتيجي الذي تلعبه مصر تحت توجيهات قيادة سياسية تتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويأتي ذلك في إطار ضمان الاستقرار والهدوء الإقليمي في المنطقة العربية.

اقرأ أيضًا:وزير الاتصالات: نتعاون مع المجتمع الدولي في تنفيذ استراتيجية الذكاء الاصطناعي

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، خلال المباحثات المصرية_ الأمريكية، أن الولايات المتحدة ملتزمة بشكل مستمر على دعم الشراكة الاستراتيجية مع الدولة المصرية في مختلف المجالات، فضًلا عن أن أهمية التواصل إلى حل دبلوماسي لموضوع "سد النهضة" الإثيوبي يحفظ لكافة الأطراف مصالحها.

اقرأ أيضًا:الصحة: فحص 1.2 مليون طالب بأولى إعدادي من فيروس سي

وأعرب "أنتوني" عن تقدير واشنطن للجهود المصرية الملموسة في مجالات الحريات وحقوق الإنسان، وما تابعها من عمليات الإفراج في الآونة الأخيرة، فضًلا عن ما تحققه مصر من تقدم في هذا الملف يعزز بصورة أكبر من رسوخ ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية.

وأضاف "بلينكن" أن علاقات التعاون بين الأمريكية المصرية ممتدة منذ عقود على صعيد علاقات التعاون الدفاعي، معربًا عن تقدير وسعادة الولايات المتحدة الكبير، لما حققته مصر من نجاح في تنظيم واستضافة قمة التغيرات المناخية (كوب 27) الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة