الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:51 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

من عائلة فنية واعتزلت بعد 3 أفلام.. أبرز محطات عايدة عثمان شبيهة فاتن حمامة

عايدة عثمان وعبدالفتاح القصري
عايدة عثمان وعبدالفتاح القصري

للوهلة الأولى قد تتصور أن تلك صورة النجمة الكبيرة فاتن حمامة في بدايتها، لكن الحقيقة تخالف هذا التوقع، خصوصا وأن الموجودة في الصورة هي "شبيهة فاتن حمامة"، والتي كان الناس يخلطون في كثير من الأحيان بينهما، في ظل التشابه الكبير بين الثنائي في الطول والوزن وقصة الشعر وحتى طريقة اللبس.

الصورة لـعايدة عثمان، المولودة في 25 يوليو من العام 1928، والتي تربت وسط عائلة فنية، حيث كان جدها الملحن المخضرم محمد عثمان وعمها الفنان الكبير عزيز عثمان، ومن هنا كان من الطبيعي أنها تحب الفن ويصبح احترافه بالنسبة لها رغبة أولى وأخيرة.

اقرأ أيضا

محمد الغيطي يفتح النار على منتقدي مسلسل «الضاحك الباكي»: شوية مدعين «فيديو»

اليوم.. محمد صبحي يفتتح مسرحية «عيلة اتعملها بلوك» بمدينة سنبل

أبطال «خطة كيوبيد» ضيوف برنامج «معكم» في هذا الموعد

ابتسم الحظ لعايدة عام 1954، وانطلقت لتقدم 3 أفلام دفعة واحدة : "إنسان غلبان، حسن ومرقص وكوهين، وكدبة إبريل"، ولأنها تفوقت في الأفلام الثلاثة ورغم أن الكثيرين توقعوا لها أن تنطلق إلى عالم النجومية والشهرة، إلا أن عايدة اختفت في ظروف غامضة، وبدأت رحلة البحث عنها من المنتجين والمخرجين وحتى من الجمهور العادي، الذي كان ينتظر عايدة في أعمال جديدة.

وبعد فترة من البحث نشرت الصحف خبر زواج عايدة من المنتج السينمائي وكاتب السيناريو عدلي المولد، وأكدت المصادر أنه اتفق معها على الاعتزال كشرط أساسي لإتمام الزواج، وهو الشرط الذي رحبت به حبا في المولد.

ورغم أن عايدة تلقت الكثير من العروض الفنية بعد الزواج لتعود للوسط الفني، إلا أنها رفضت بشكل قاطع، وخاصمت الأضواء وفضلت الغياب والاختفاء، حتى نشر خبر ثاني عنها وكان هذه المرة خبر وفاتها عن عمر ناهز 92 عاما.