الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:02 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

متحدث الصحة: مصر رقم 26 عالميًا في السياحة العلاجية

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المبادرات الرئاسية لتطوير منظومة الصحة كلها على نفس الدرجة من الأهمية وجميعها تخدم المواطن من الولادة وحتى الشيخوخة.

وأضاف متحدث الصحة، خلال تصريحات إعلامية، أن أطباء مصرهم جيشها الأبيض ودورهم حماية مواطنيها بغض النظر عما يواجههم من خطر.

وأكد "عبد الغفار"، أن هناك طفرة طبية تحدث في مصر منذ 2014، على مستوى أركان الصحة الأربعة، قائلا:"قمنا بعمل مليون و 400 ألف عملية بتكلفة تزد عن 12 مليار جنية ومدة الانتظار أصبحت 3 أسابيع بعد أن كانت من سنة إلى سنة ونصف".

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار:" أن مصر رقم 26 عالميًا في السياحة العلاجية، لافتًا إلى أن هناك جهود تقوم بها الدولة لتعظيم هذا الملف".

اقرأ أيضًا: مشروعات مستقبل وطن تختتم الدورة التدريبية «التسويق والتجارة الإلكترونية» بأمانة مدينة نصر 3

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة سمر وحيد استشاري ومدرس الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مرض الاكتئاب لا يحترم سن ولا جنس معين.

وأضافت "وحيد" في تصريحات خاصة لـ الطريق، أن كل المراحل العمرية معرضة للإصابة بالاكتئاب لكن مع اختلاف شكل الأعراض.