الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الرئاسة: القمة الأمريكية الإفريقية عكست الاهتمام المتزايد تجاه القارة

متحدث الرئاسة
متحدث الرئاسة

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن القمة الأمريكية - الإفريقية، والتي عقدت في واشنطن عكست الاهتمام المتزايد تجاه القارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرئاسي، في تصريحات إعلامية على هامش أعمال القمة، أن القارة الإفريقية تتمتع بالعديد من الموارد، والموارد الأولية والطاقة البشرية.

وأشار السفير بسام راضي، إلى إن القارة تفتقد للبنية التحتية خاصة شبكات المواصلات بكل أنواعها بين الدول سواء الطرق أو المحاور، أو طرق الربط البحري.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يستقبل بمقر إقامته بواشنطن قادة المنظمات اليهودية الأمريكية

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس٬ السيناتور ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيناتور "ليندسي جراهام" رحب بزيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة، مشيداً بمتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومعربا عن التطلع لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بينهما ونقلها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب الرئيس عن تقدير مصر للعلاقات المتميزة الممتدة عبر عقود بين البلدين الصديقين، ومشيرا في هذا الإطار إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك.

موضوعات متعلقة