جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 10:44 مـ 9 رجب 1444 هـ

«العالم يحتاج إلى أب».. مبادرة مصرية لإنقاذ الأبناء

مؤسس المبادرة - BBC
مؤسس المبادرة - BBC

"الأبوة حرفة مش لقب"، هكذا بدأ باسم عبد الملك، مؤسس المبادرة حديثه لـ "BBC"، عن دور الأب وأهمية أن تكون أب حقيقي وليس مجرد لقب تحمله، فالعالم يحتاج إلى كل أب، لكي تنصلح الأسرة ومن ثم ينصلح العالم.

نقطة التقاء

يقول باسم عبد الملك مؤسس المبادرة: "إني ومُنذُ أن حملت ابنتي الصغيرة لأول مرة وشعرت بمسئولية كبيرة، وعلمت أن مهمة الأبوة ليست هينة كما يعتقد البعض، خاصةً مع تغير الزمن، ومع مرور الوقت فكرت في هذه الفكرة التي تحاول الجمع بين الآباء والأبناء، وقيامهم بأنشطة مشتركة، باختصار نحن نحاول أن تكون المبادرة نقطة التقاء".

أب في المعسكر

يقيم القائمون على المبادرة، معسكرات دورية تمتد ليومين في بعض الأحيان، تحوي العديد من الأنشطة التي تجمع الآباء والأبناء سويًا، ويتخللها عدد من المحاضرات النظرية التي يُلقيها بعض خبراء محترفون أو بعض الآباء المشاركين في المعسكر، ويُعلن عن تلك المعسكرات من خلال صفحة المبادرة على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

رؤية مبادرة "العالم يحتاج إلى أب"

تهدف إلى أن يتسم جميع الآباء بالنضج ليخرج للعالم طفل سوي نفسيًا واجتماعيًا، وأن يكون الأب مُتاحًا ومُكرسًا أوقاته لأبنائه، وأن يكون مُتعلمًا مواكبًا لجيل أبنائه، وتحلم المبادرة بأن يكون هناك رخصة للأبوة بحلول عام 2030، يحصل عليها من يجتاز اختبارات معينة تحددها الدولة.