الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس العربية للتصنيع: «هدف المركز زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الواردات»

مجلس الوزراء_فيسبوك
مجلس الوزراء_فيسبوك

أشاد اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم السبت، بعملية التطوير التكنولوجي التي تقوم به الدولة المصرية في مجالات صناعية حديثة، مؤكدًا أن مركز التصنيع الرقمي لمصانع المحركات لديه أحدث التقنيات والمعايير التكنولوجية والرقمية المتطورة، والتي تساهم في تلبية احتياجات جميع الوزراء، وتحديدًا وزارة الإسكان في المشروعات التنموية وأيضًا يساهم في توفير فرص العمل للشباب.

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يستعرض نماذج مصنعة للسكة الحديد ومياه الشرب

وأشار رئيس العربية للتصنيع، في بيان له، إلى أن إنشاء المركز يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة زيادة نسب التصنيع المحلي، والذي يقلل من نسبة الواردات، فضًلا عن أن الهيئة انتهت من عملية الإنتاج التجريبي والتي حققت الهدف المطلوب من إنتاجية تتميز بجودة عالية.

اقرأ أيضًا:المعهد الفني للصناعات المتطورة بالإنتاج الحربي ينظم ندوة «الهوية الوطنية والجمهورية الجديدة»

وأضاف "عبد اللطيف" أن فكرة مركز التصنيع الرقمي تأتي في إطار الاعتماد الكلي على المنتجات المصرية الصنع في المشروعات القومية، مبينًا أن الأمر يستهدف تحديدًا مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات، بالهيئة العربية للتصنيع، واستمع لشرح حول معدات المصنع وما يتم إنتاجه في مجال تنقية المياه ومحطات المياه وقطاع الطائرات.