الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يشهد إطلاق المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

رئيس الوزراء-الصفحة الرسمية
رئيس الوزراء-الصفحة الرسمية

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس، فعاليات إطلاق المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لعام «2023 إلى 2053 » تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر هيئة الرقابة الإدارية.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن سعادته بين مسؤولي جهات إنفاذ القانون والخبراء في مجال منع ومكافحة الفساد، قائلا: "مرحبا بالضيوف حضور الاحتفالية، لإطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030.. والتي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية".

وتابع، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تؤمن بتحقيق النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد ليست فقط وسائل لحماية مقدرات الوطن، وصون مكتسبات التنمية ولكنها غايات لا بد أن نسعى لها طالما طمُحنا في وطن عادل تٌحترم فيه الحقوق والحريات تُصان فيه الكرامة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الفساد لا يقف عند الأضرار المادية والاقتصادية، وتمتد لآثار اجتماعية وإنسانية تُؤثر على المجتمع ككل، مشيرا إلى أن مصر حرصت على وضع سياسات طموحة للتعامل مع الفساد.

واستكمل: "بناءً على تصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيس أعلن إطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 إلى 2030، ونعد بالعمل على تحقيق رؤيتها الواضحة وهي «بيئة وطنية نزيهة تُكافح الفساد».


أشار إلى أن الحكومة ستعمل على الالتزام بمبادئها الأساسية المتمثلة في النزاهة والشفافية، لافتا إلى أن مؤسسات الدولة حرصت على تنسيق وضع وتُنفيذ السياسات، فقامت مصر بإطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لمكافحة الفساد 2014- 2018.

ووجه رئيس الوزراء بالشكر والتقدير للحضور الكريم وأكد على حرص الحكومة الدائم والمستمر على التعاون البناء مع كل أطياف المجتمع المصري ومختلف الجهات الدولية والإقليمية، لتنفيذ أهداف المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 إلى 2030. من أجل بناء مستقبل أفضل للأبناء والأجيال القادمة، تترسخ فيه مبادئ النزاهة والشفافية واحترام حقوق الإنسان.

موضوعات متعلقة