الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية يصل إلى مقر إطلاق المرحلة الثالثة من استراتيجية مكافحة الفساد.. صور

 وزير الداخلية  اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

وصل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم الأربعاء، إلى مقر هيئة الرقابة الإدارية، لحضور إطلاق المرحلة الثالثة من استراتيجية مكافحة الفساد.


تأتي الاحتفالية والتي تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد، في إطار مواصلة هيئة الرقابة الإدارية جهودها كممثل لجمهورية مصر العربية باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتدعيما لرؤيتها في الوصول إلى مجتمع يـدرك مخاطر الفساد ويرفضه ويعلي قيم الشـفافية والنزاهة من خلال تحديد وتقييم مخاطر الفساد والعمل على الوقاية منه ومكافحته واتخاذ كافة الوسائل والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته باشتراك كافة فئات المجتمع، وبالتعاون مع الجهات المعنية المحلية والإقليمية والدولية تحقيقًا لرؤية مصر 2030.


وعلى هامش احتفال هيئة الرقابة الإدارية بإطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030، سيتم توقيع اتفاقيتين تعاون بين هيئة الرقابة الإدارية وكل من، وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي لدعم التنسيق المشترك وتعزيز الجهود الثنائية في القضايا ذات الصلة بأعمال الهيئة.

ويعد إطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية قفزة على طريق تأمين معالجة طويلة الأمد تحقق أهداف رؤية 2030، ودعم المرحلة الجديدة بهدف الوصول إلى مجتمع يدرك مخاطر الفساد ويرفضه ويعلي قيم النزاهة والشفافية.

اقرأ أيضًا: إصابة 19 شخصًا في حادث تصادم سيارتين ميكروباص بطريق الزقازيق