الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دي باول: ميسي أعظم لاعب في التاريخ

دي باول وميسي
دي باول وميسي

أعرب نجم الأرجنتين رودريجو دي باول، عن سعادته بتحقيق ليونيل ميسي كأس العالم 2022، والذي يعتبر أول كأس للنجم الأرجنتيني، موضحا أنه الأفضل في التاريخ، وذلك بعد قيادته لمنتخب بلاده للتويج بمونديال 2022.

وحقق منتخب التانجو الفوز أمام نظيرة فرنسا، وذلك بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3_3، ومن ثم انتقلت لركلات الترجيح لينج راقصي التانجو في التتويج بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخهم، والأولى لنجم الأرجنتين ليونيل ميسي.

وقال دي باول في تصريحاته بعد المباراة:‏ "إذا كان هناك أحمق لديه شكوك حول من الأفضل في التاريخ، فقد انتهى اليوم كل شيء، ميسي اعظم لاعب بالتاريخ".

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن ليونيل ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح في التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، "المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية".

اقرأ أيضا رقم قياسي فريد لـ مونديال قطر 2022.. تعرف عليه

كما أن ليونيل ميسي أصبح أكثر لاعب خاض مباريات في كأس العالم 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

يذكر أن هذه المره الثالثة التي يتوج فيها منتخب التانجو بالمونديال، وذلك بعد نسختي1987و1986، وبذلك تخطى المنتخب الفرنسي الذي توج باللقب عامي 1998و2018.