الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 لحظات حاسمة في تاريخ ميسي مع منتخب الأرجنتين

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أسدل الستار على النسخة الأفضل في تاريخ كأس العالم، والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة لأول مرة، حيث توج منتخب الأرجنتين باللقب في مباراة تاريخية أمام منتخب فرنسا.

وختم ليونيل ميسي مسيرته الكروية الدولية حسن ختام، والتي استمرت منذ 2005 حتى وقتنا هذا، ومن المرجح أن تستمر لسنوات مقبلة، بعدما أكد أنه يفكر التواجد مع منتخب الأرجنتين لسنوات مقبلة.

وشهدت مسيرة ليونيل ميسي الدولية العديد من الانتقادات الحادة خلال اللحظات الحاسمة والمهمة، وقد واجه ذلك حتى قبل التتويج بكأس العالم 2022 بقطر.

ويستعرض لكم موقع "الطريق" في السطور التالية، أبرز اللحظات الحاسمة في تاريخ ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين.

كأس العالم 2005 للشباب

يأتي الإنجاز الأول للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع منتخب بلاده، عندما توج بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما، والتي أقيمت في هولندا.

وحقق المنتخب الأرجنتيني اللقب على حساب نظيره نيجيريا، حيث فاز بنتيجة 2-0، وسجل الهدفين ليونيل ميسي من ركلتي جزاء، وحصد لقب أفضل لاعب في البطولة بجانب حيازته لجائزة الهداف برصيد 6 أهداف.

أولمبياد بكين 2008

حصد منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي المركز الأول في أولمبياد بكين 2008، حين حقق الميدالية الذهبية بكرة القدم.

وفاز المنتخب الأرجنتيني على منتخب نيجيريا أيضًا بنتيجة 1-0، بينما سجل أنخيل دي ماريا هدف المباراة الوحيد، ليحقق راقصي التانجو الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي، وسط إشادة كبيرة على أداء ليونيل ميسي.

كوبا أمريكا 2021

منذ عام 2008 وحتى 2021، لم يحقق ميسي أي بطولة دولية، لكن يبتسم له الحظ أخيرا ويتوج بكأس كوبا أمريكا على حساب غريمه التقليدي منتخب البرازيل، حيث سجل هدف الفوز أنخيل دي ماريا.

وشهدت البطولة توهج "البرغوث الأرجنتيني" من تقديم أدائه المتميز، وقيادة منتخب بلاده لمنصات التتويج، حيث حصد جائزتي أفضل لاعب بجانب هداف البطولة.

كوبا فيناليسما 2022

جاءت بطولة "فيناليسما" الجديدة والتي تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وتأتي البطولة لكأس "أرتيمو فرانكي" والتي توقف لعبها قبل 30 عاما، بسبب إقامة كأس العالم منذ التسعينيات.

وحقق المنتخب الأرجنتيني البطولة على حساب منتخب إيطاليا بعد فوزه بنتيجة 3-0، حيث صنع ميسي هدفا لكنه لم يسجل، لكنه حقق أفضل لاعب في البطولة أيضًا.

كأس العالم 2022

يظل يوم 18 ديسمبر عالقا في أذهان جماهير كرة القدم، حيث شهد اكتمال إنجازات وبطولات الأسطورة الأرجنتينة على المستوى الدولي، إذ حقق لقب المونديال الأول في مسيرته الكروية.

وتوج منتخب الأرجنتين بكأس العالم على حساب منتخب فرنسا بعد التعادل الإيجابي 3-3 والفوز بركلات الترجيح، في لقاء ناري تاريخي حيث سجل ميسي هدفين واختياره لأفضل لاعب في البطولة على غرار البطولات الماضية.

وبذلك الفوز أصبح ميسي أفضل هداف لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم، وأول لاعب يحصد جائزتين أفضل لاعب في تاريخ كأس العالم.

اقرأ أيضًا: كيليان مبابي.. ظاهرة كروية وشخصية فريدة