الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

أسامة ربيع: قناة السويس شهدت طفرة في عدد السفن بزيادة 15% عن العام الماضي

عبور السفن في قناة السويس
عبور السفن في قناة السويس

كشف الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناه السويس، عن الطفرة التي شهدتها حركة السفن هذا العام مقارنة بالعام الماضي بزيادة تقدر 15%، حيث وصل عدد السفن هذا العام إلى 23.4 ألف مقابل 21.7 ألف سفينة العام الماضي.

وأضاف ربيع خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الحمولات قد زادت أيضا بواقع 11% عن العام الماضي لتصل إلى 1.42 مليار طن هذا العام مقابل 1.32 مليار طن العام.

وأشار، إلى أن عائد القناة خلال العام الحالي وصل إلى 7.9 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي 6.3 مليار دولار، لافتا أنه من المتوقع أن يرتفع هذا العائد عن الـ 8 مليار دولار العام المالي المقبل.

وأفاد ربيع، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس، يهدف إلى إنشاء صندوق مملوك للهيئة لزيادة قدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة والعمل على تطويره وفقا لقواعد المعايير الدولية.

وأكد رئيس الهيئة، أن هناك عدد من الأزمات كادت تعصف بالعائد السنوي للقناة من ضمنها جائحة فيروس كورونا عام 2020 والتي تسببت بدورها في توقف حركة الملاحة في كثير من الدول.

وأضاف، أن من ضمن الأزمات التي واجهت الهيئة جنوح سفينة الضخمة "إيفرجيفين" في قناه السويس، والتي تمكنت الجهود المصرية في تعويمها خلال 6 أيام في حين أن افضل التوقعات العالمية كانت تذهب إلي استمرار التعويم في فترة ما بين 3 إلي 6 أشهر.

وتابع ربيع، أن من ضمن الأزمات أيضا تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي كانت من الممكن أن تعصف بالإيرادات، لكن تم النجاح واجتياز تلك الأزمة وتحقيق طفرات غير مسبوقة.

اقرأ ايضًا.. أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين