الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داليا عبد الغني تحتفل بروايتها الجديدة «تميمة» في مكتبة القاهرة الكبرى

داليا عبد الغني
داليا عبد الغني

تُقيم مكتبة القاهرة الكبرى حفل توقيع رواية "تميمة" للروائية الدكتورة داليا عبد الغني، وهي رواية صدرت حديثا ضمن إصدارات الدار العربية اللبنانية للنشر والتوزيع.

من المقرر أن يُقام حفل التوقيع بمقر المكتبة بحي الزمالك، يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

يدير المناقشة الإعلامية داليا طاهر، بينما يشارك في الحديث كل من: الكاتب الصحفي القدير "محمد الباز"_ رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، الدكتورة "سهير المصادفة"، الكاتب الصحفي "شريف عارف"، والسيناريست "مجدي صابر".

وكان قد قدم الرواية الكاتب والإعلامي محمد الباز، قائلا أن متعة هذه الرواية تكمن في كونك تترك لها ذاتك، لا تحاول أن تسبق الأحداث، حتى لا تحرم نفسك من التكشف الطبيعي الذي تأتي به الرواية، وهذا عهدنا مع الكاتبة داليا عبد الغني التي تكشف بروايتها عن طبائع البشر وتشابكاتهم النفسية المعقدة.

وتابع أنه ما عليك سوى أن تحبس أنفاسك وأنت تتابع ما نتج عن الوقائع التي نسجتها الكاتبة وشكلت منها عالم "تميمة" وهي بطلة الرواية والرمز بداخلها، تترقبق فقط وتنظر المفاجآت التي لا تنتهي بالرواية والتي تحفزك على الاستمرار في القراءة حتى تنتهي تماما من آخر صفحات الرواية لتجد نفسك تكتشف عالم الرواية ما خفي منه وما بطن.

ووصف الكاتبة داليا عبد الغني بأنها حكاءة ماهرة، وأنها تتمسك بأساليب رواد الرواية العربية في السرد، لا تزعج القارئ بتهويمات لا نهائية، لكنها أيضا لا تتركه وحاله، بل تحثه على الاكتشاف من خلال اللعب بأساليب السرد الروائي الشيقة، فتغير في أحداث أبطالها ومساراتهم بما لا يمكن توقعه ويتخلل ذلك تفاصيل أسطورية تخلع قلبك من مكانه، بدرجة مخيفة.

الجدير بالذكر أن داليا عبد الغني هي كاتبة مصرية ومستشار بهيئة النيابة الإدارية، حصلت على درجة الدكتوراه في الحقوق عام 2014، وهي عضو اتحاد الكتاب وعضو نادي القصة وعضو بالجمعية المصرية للقانون الدولي .

أما عن داليا مجدي عبد الغني، مستشار بهيئة النيابة الإدارية، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الحقوق عام 2014م،وسفيرة للنوايا الحسنة منذ عام 2020، عضو اتحاد كُتَّاب مصر، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، عضو نادي القصة، وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي .

صدر لها العديد من المقالات الأسبوعية بالعديد من الصحف المصرية والبوابات الإلكترونية، حصلت على العديد من الجوائز في القانون، ولديها العديد من الكتب والمؤلفات القانونية والأدبية أيضا.

صدر لها رواية "الحوت الأزرق" عام 2018، رواية "كبسولة الموت" 2020، كتاب "النفس البشرية.. علامات استفهام وتعجب" عام 2017، رواية "جزيرة بدران" عام 2019، والرواية الرابعة لها وهي رواية "تميمة".

اقرأ أيضًا: احتفاء بلغة الضاد.. مدير عام منظمة اليونسكو للتعلم تحيي 450 مليون شخص ناطق بالعربية