الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز

سامح شكري: مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا

 سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، خلال الاحتفالية التي تنظمها تنزانيا بمناسبة بدء الملء الأول لخزان مياه، إن مشروع سد جوليوس نيريري الذي ينفذه تحالف شركات مصرية.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا، مشيرا إلى أن مشروع سد جوليوس نيريري يؤكد التزام مصر إزاء أشقائها في أفريقيا.

وأضاف وزير الخارجية، أن الدولة نظمت احتفالية كبرى بمناسبة ملء سد جوليوس نيريرى، تضمنت كلمة لرئسية البلاد سامية حسن، بحضور عدد كبير من البعثات الدبلوماسية والمسؤوليين الحكوميين، فضًلا إلى عدد كبير من جماهير الشعب التنزاني.

وفي سياق متصل، أكد المهندس أيمن عطية، مدير تنفيذ مشروع سد "جوليوس نيريري"، أن إرادة الشعب التنزاني وراء تنفيذ مشروع بهذا الحجم، وهناك تحديات كبيرة منها كورونا أثرت على المشروع؛ لأن المصانع التي تورد المعدات كانت تغلق بشكل مستمر.

وتابع مدير تنفيذ مشروع سد "جوليوس نيريري"، أن بقاء المعدات على أرصفة الموانئ للدول المصنعة لفترات طويلة جراء توقف حركة الشحن البحري في ذلك الوقت.

استكمل مدير تنفيذ مشروع سد "جوليوس نيريري"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الإرادة التنزانية ودعم الحكومة المصرية والمتابعة المستمرة كانت الداعم الأساسي لمجابهة التحديات التى تواجهنا، مضيفًا أن الافتتاح سيكون على مرحلتين أساسيتين بنسبة 80% من المشروع.

من جهته، كشف رافع يوسف، نائب رئيس تحالف سد "جوليوس نيريري"، عن المشكلات التي تواجه العمل بالمشروع، ومنها الطرق؛ لذلك قمنا بعمل مشروعات تمهيد للطرق لنقل المعدات الثقيلة المستخدمة في بناء السد.

وأضاف نائب رئيس تحالف سد "جوليوس نيريري"، أن السد سيبدأ في توليد الكهرباء بعد الانتهاء من تركيب جميع التوربينات وبداية التشغيل عام 2024، متابعا أن لديهم خبرة اكتسبوها من المشروعات القائمة في مصر حتى في تركيبات التوربينات، وأصبحنا متميزين عن الشركة المنفذة.

اقرأ أيضًا: قرار وزاري بمنح الجنسية لعدد من المواطنين وسحبها من فلسطيني