الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط الإعلامي أحمد الشريف لاتهامه بالنصب على المواطنين في سوهاج

الإعلامي أحمد الشريف
الإعلامي أحمد الشريف

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في القبض على الإعلامي أحمد الشريف المذيع بإحدى القنوات الفضائية، بعد اتهامه بعدة قضايا نصب على بعض المواطنين والتهرب من شيكات بدون رصيد.

أحدث تلك الواقعة تعود عندما تلقى مسؤول غرفة عمليات النجدة، بمدير أمن سوهاج، إخطارا بالقبض على الإعلامي أحمد الشريف المذيع بإحدى القنوات، وذلك لاتهامه في قضايا نصب على المواطنين والتهرب من دفع شيكات بدون رصيد.

على الفور اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال الإعلامي أحمد الشريف المذيع بإحدى القنوات، وذلك لاتهامه في قضايا النصب

كان قد ورد بلاغا للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج، من 4 أشخاص بتضررهم من أحد شخص مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم ببعض الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، حيث قام المذكور بممارسة نشاطا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بعلاقاته ببعض المسؤولين في الجهات المختلفة، على خلاف الحقيقة، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه وتمكن خلال ذلك من النصب على المُبلغين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترفا بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

اقرأ أيضًا: مباحث التموين تتصدى لجشع التجار بحملات مكبرة