الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ديربي القناة.. من يحسم القمة 126 بين الإسماعيلي والمصري؟

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي

يشهد ملعب برج العرب بالإسكندرية قمة كروية لا تخلو من الاثارة والتشويق تجمع بين الإسماعيلي ونظيره المصري البورسعيدي، في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

ومن المقرر أن يلتقي الإسماعيلي مع المصري، عصر الأحد المقبل، في إطار مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

تحدِ صعب للإسماعيلي المُنتشي بالفوز على إنبي

الإسماعيلي في مواجهة المصري يحمل على عاتقه تحدِ كبير من أجل تحقيق الفوز الثاني في الدوري هذا الموسم بعد حصد أول ثلاث نقاط له بالمسابقة المحلية على حساب إنبي في الجولة الماضية.

ويطمح الدراويش بقيادة مديره الفني أيمن الجمل، في تخطي عقبة المصري مستغلاً نشوة الإنتصار الأخير على إنبي، بعد بداية سيئة للقلعة الصفراء منذ انطلاق المسابقة المحلية.

وحرص أيمن الجمل على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق مران أمس الخميس، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز أمام المصري واستغلال الفرص التي ستسنح لهم خلال مجريات المباراة، كما حذر لاعبيه من التهاون وعدم ترك مساحات للمنافس.

المصري يبحث عن تصحيح المسار

ظروف سيئة يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري في مسابقة الدوري للموسم الحالي، حيث لم يتمكن الفريق الساحلي حتى الآن إلا من تحقيق فوز يتيم كان أمام إنبي بالجولة الثالثة، قبل أن يقع في دوامة التعادلات وسلسلة اللافوز، بالرغم من تولي حسام حسن القيادة الفنية لأبناء المدينة الباسلة سعياً لتصحيح المسار والعودة مجددًا لنغمة الانتصارات.

الظهور الأول لحسام حسن مع المصري كان أمام حرس الحدود وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يتعادل أيضًا مع المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية.

وبالتالي مواجهة الإسماعيلي المقبلة في الدوري ستكون بمثابة اختبار حقيقي للمصري مع العميد، حيث لا بديل له عن تحقيق الإنتصار ضد الإسماعيلي، من أجل اخماد ثورة الغضب التي يشهدها الشارع البورسعيدي حالياً.

وخاض المصري 8 مواجهات حتى الآن بالدوري الممتاز، حقق خلالها فوز وحيد، وخسر في مباراتين، وتعادل في 5 مناسبات.

من يحسم القمة 126؟

التقى المصري مع الإسماعيلي من قبل في 125 مباراة في مختلف المسابقات، حقق خلالها الدراويش الفوز في 55 لقاء، وخسر في 26 مواجهة حسمها الفريق البورسعيدي، فيما خيم التعادل بينهما في 44 لقاء.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة الزمالك والمقاولون في الدوري والقنوات الناقلة