الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: إعفاء طلاب «المنازل» من الامتحانات العملية

من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم

العمل يجري على قدم وساق داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

وجهت الوزارة خلال الساعات الأخيرة خطابًا للمديريات التعليمية مؤكدة على إعفاء طلاب المنازل من الامتحانات العملية، مثل اختبارات الحاسب الآلي نظري وعملي طبقًا للقرار الوزاري رقم "137" الصادر بتاريخ 8-8-2002 بشأن نظام تقويم الطلاب في مادة الحاسب الآلي وكذلك المشروعات البحثية طبقًا للقرار رقم 168 لسنه 2022.

كشفت الوزارة في خطابها أن امتحانات طلاب المنازل ستكون نظري فقط، في مواد "تكنولوجيا الزراعة" و"تكنولوجيا الصناعة" و"تكنولوجيا إدارة الاعمال" مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بسبب أن طلاب المنازل ليس لهم أعمال سنة، وفيما يخص مواعيد امتحانات نصف العام فإنه سيكون متاح ذلك في المواد غير المضافة للمجموع فقط.

كان موقع الطريق قد علم من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم أن هناك اتجاه داخل الوزارة لتقديم موعد امتحانات صفوف النقل حتى الشهادة الإعدادية لتبدأ من يوم 9 يناير المقبل بدلا من 14 يناير وحتى الآن لم يتم إعلان قرار رسمي بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: مصدر مسؤول بالتعليم: الوزارة تدرس بدء امتحانات صفوف النقل يوم 9 يناير

موضوعات متعلقة