الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

انطلاق قطار تالجو.. بداية عصر جديد بالسكة الحديد بحلول 2024

قطار تالجو- صفحة وزارة النقل على فيسبوك
قطار تالجو- صفحة وزارة النقل على فيسبوك

شهدت السكة الحديد، اليوم السبت، في تمام الساعة 2 عصرا انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة بالركاب من محطة مصر برمسيس إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

ويشكل تشغيل هذا القطار الفاخر نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوروبية وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

تتميز قطارات تالجو الفاخرة بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة، بالإضافة إلى جود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم.

وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية، ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.

السكة الحديد جديدة بالكامل بحلول عام 2024

وقال وزير النقل كامل الوزير، على هامش انطلاق أول رحلة لقطارات تالجو الفاخرة، إن السكة الحديد ستشهد تجديدًا وتطويرًا كاملًا لكل مرافقها لتكون جديدة كليًا بحلول عام 2024.

شهد المهندس كامل الوزير وزير النقل في تمام الساعة 2 عصراً (الساعة 14) انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة بالركاب، حيث انطلق القطار من المحطة باتجاه محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، وتفقد الوزير عربات القطار (الدرجة الأولى والثانية والبوفيه).

قطار تالجو

والتقى الوزير بعدد من الركاب من مستقلي القطار الذين أشادوا بتشغيل هذه النوعية الفاخرة من القطارات وبالتطور الكبير في مستوى الخدمات المقدمة بالسكة الحديد.

وأكد الوزير للركاب، أن هذا التشغيل يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير المستمر لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها الوحدات المتحركة، وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

قطار هدية من تالجو للشعب المصري

وأشار إلى أنه وصل قطاران حتى الآن من إجمالي 7 قطارات (6 قطارات تم التعاقد عليها مع تالجو + قطار هدية من تالجو للشعب المصري) الأول تم تشغيله بالركاب بدءا من اليوم بعد انتهاء مده التشغيل التجريبي بدون ركاب والثاني سيتم تشغيله تجريبيا بدون ركاب خلال الأيام القادمة وفقا للجدول المخطط وبتوالي وصول القطارات سيتم تشغيلها على خط القاهرة/ أسوان إلى جانب خط القاهرة/ الإسكندرية.

قطار تالجو

وأكد أنه لم يتم إلغاء أي موعد للقطارات لتشغيل قطار تالجو بدلا منه، بل إن تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة/ الإسكندرية ساهم في خلق فراغات بين مواعيد القطارات وهو ما مكن من وضع هذا الموعد للتشغيل حيث يساهم تطوير نظم الإشارات في زيادة عدد الرحلات وتقليل زمن التقاطر فخدمة تالجو ليست بديلة لأي قطار ولم يتم إلغاء أي موعد للقطارات بل هي خدمة جديدة متميزة تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

لفت إلى استمرار تشغيل كافة أنواع القطارات (درجة أولى وثانية وثالثة مكيفة ) وغيرها من القطارات وفقا لجدول التشغيل اليومي لخدمة الركاب، مضيفا أنه خلال حديثه مع ركاب القطار أشادوا بهذه النوعية من القطارات، خاصة وأنها وسيلة نقل جماعي آمنة ونظيفة وتقدم مستويات عالية من الخدمة، وأن وجود هذه النوعية من وسائل المواصلات تساهم في استقلال وسائل النقل الجماعي بدلا من السيارات الخاصة، خاصة مع ربط شبكة السكك الحديدية بوسائل النقل الجماعي الأخرى مثل المترو والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف وغيرها من وسائل النقل الجماعي، كما أنها توفر الوقت وتوفر استهلاك الوقود.

قطار تالجو

موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميا بدءا من غد الأحد الموافق 25/12/2022 سيكون الساعة 5.50 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحاً من محطة سيدي جابر بالإسكندرية متجها إلى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرا (الساعة 14) من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

اقرأ أيضا: نقابة الزراعيين تنفي بيع أراضي لاستصلاحها وتتوعد بالملاحقة القضائية.. مستند

موضوعات متعلقة