الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الزراعيين تنفي بيع أراضي لاستصلاحها وتتوعد بالملاحقة القضائية.. مستند

نقيب الزراعيين- ياندكس
نقيب الزراعيين- ياندكس

أصدر الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، بيانا هاما، بشأن تلقي النقابة العامة للمهن الزراعية، استفسارات من بعض المواطنين، حول قيام النقابة العامة وفروعها في المحافظات ببيع أراضي لاستصلاحها أو زراعتها.

ونفى نقيب الزراعيين في بيانه، وجود أي صلة أو علاقة للنقابة بتلك الممارسات، وأهاب في الوقت ذاته بعدم الزج باسم نقابة الزراعيين في مثل تلك الممارسات أو الأنشطة، متوعدا بملاحقة كل هذه الممارسات قضائيا.

وأهاب الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، بالمواطنين توخي الحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه العروض والممارسات غير القانونية.

اقرأ أيضا: مسلسل «ضرب نار» يقود ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي لـمدينة الإنتاج الإعلامي

نقابة الزراعيين

وحذرت نقابة الزراعيين المواطنين من الانسياق وراء العروض الوهمية بشأن قيام النقابة العامة أو فروعها بالمحافظات ببيع مساحات أراض لاستصلاحها أو زراعتها،

وأكدت النقابة أنه لا صحة لقيام النقابة العامة أو النقابات الفرعية بالمحافظات بالتصرف في أية مساحات للأراض سواء بغرض الاستصلاح أو الزراعة لأنه ليس من صلاحيتها.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إنه سنلاحق قضائيا استغلال اسم النقابة في بيع أراضي الاستصلاح الزراعي لتحقيق مصالح خاصة، وأنه لا توجد صلاحيات للنقابة بِملكية أية أراض لأغراض الاستصلاح والاستزراع، وإن جهات الولاية في التصرف في هذه الأراضي لجهات الولاية بالوزارات المعنية ومنها وزارة الزراعة ممثلة في هيئة التعمير والتنمية الزراعية أو من خلال شركة الريف المصري الجديد.

وأكد «خليفة»، في تصريحات صحفية اليوم، أن النقابة العامة للمهن الزراعية تهيب بعدم الزج باسمها في مثل تلك التصرفات والممارسات أو الأنشطة، مشددا على أن النقابة العامة سوف تلاحق كل هذه الممارسات قضائيا، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر وعدم الانسياق وراء هذه العروض والممارسات غير القانونية.

واختتم بالإشارة إلى أن الحكومة والدولة المصرية تبنت مبدأ الشفافية في التعامل مع التصرف في أراضي الولاية من الوزارات والجهات المعنية لحماية أراضيها وضمان أن يكون التصرف في هذه الأراضي وفقا لغرض النشاط منها لضمان الاستخدام الأمثل للأراضي من خلال ضوابط تمنع الإتجار في أراضي الاستصلاح.

اقرأ أيضا: وفاة طالبة بـ«تربية رياضية» بجنوب الوادي خلال امتحان العملي

موضوعات متعلقة