الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط تهريب 89.5 طن أرز ودقيق مدعم في حملات تموينية بالدقهلية

إحباط تهريب 89.5 طن أرز ودقيق مدعم في حملات تموينية بالدقهلية/ مصدر الصورة من صفحة المحافظة
إحباط تهريب 89.5 طن أرز ودقيق مدعم في حملات تموينية بالدقهلية/ مصدر الصورة من صفحة المحافظة

تمكنت حملة تموينية مشددة على المخابز اليوم بالدقهلية، من إحباط تهريب 89 طن ونصف الطن أرز ودقيق مدعم وتحرير العديد من المحاضر بمركز الجمالية.


أسفرت الحملة الأولى عن تحرير محضر تجميع 238 بطاقة تموينية، و4 محاضر تصرف في إجمالي عدد 353 شيكارة دقيق بلدي مدعم وزن الشيكارة 50 كيلو جرام، و محضر عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، 2 محضر بيع سجائر بأزيد من السعر المحدد، و 5 محاضر نقص وزن، و محضر توقف عن الإنتاج دون إذن رسمي، وتحرير محضر عدم وجود شهادة صحية.

وأسفرت الحملة الثانية عن تحرير محضر تصرف في 37 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنه الشيكارة 50 كيلو جرام، وتحرير 2 محضر توقف عن الإنتاج دون إذن رسمي، و 5 محاضر نقص وزن، 4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، كما تم ضبط كمية وقدرها 70 طن أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وتؤكد مديرية تموين الدقهلية أن الحملات سوف تستمر بشكل يومي للتأكد من الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، واتخاذ اللازم ضد المخالفين.

وتأتي الحملات تنفيذاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات السيد دائرة وكيل الوزارة وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية، وذلك بشأن تسيير حملات لمنع احتكار السلع الإستراتيجية ولا سيما الأرز والدقيق.

وتتم الحملات تحت إشراف على حسن مدير عام شؤن التجارة والرقابة ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، وتشكلت الحملة الأولى برئاسة محمد صالح وعضوية مجدى حمودة من مأموري الضبط القضائي بالمديرية.


اقرأ أيضًا: بحضور نواب محافظتي الدقهلية وبورسعيد.. تشييع جثمان الإعلامي سيد موسى بمسقط رأسه