الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تتجاوز 1000 جنيه.. «التموين» تعلن زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر

اجتماع تحديد أسعار توريد قصب وبنجر السكر
اجتماع تحديد أسعار توريد قصب وبنجر السكر

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، عن زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام، وكذلك بنجر السكر إلى 1000 ‏جنية للطن.

وأوضح الوزير، أن ذلك جاء بعد التوافق بين وزارة التموين ووزارة الزراعة، وأشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة ‏والري بمجلس النواب.

محددات أسعار توريد قصب السكر وبنجر السكر

وقال المصيلحي، أنه عند احتساب الأسعار الجديدة لقصب السكر وبنجر السكر تم مراعاة ‏ ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج عقب ارتفاعها عالمياً، ‏وكذلك مراجعة أسعار السكر العالمية آخر 3 أشهر، بجانب مراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أن الهدف من زيادة الاسعار ‏هذا العام، هو إحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الانتاج و‏التوريد لتحقيق الربحية للمزارع، مشيرا إلي انحفاض كميات استيراد السكر إلى 300 ألف طن هذا العام مقابل‏ 400 ألف طن العام الماضي.

اقرأ أيضا.. رغم ارتفاع الأسعار.. مشتريات المصريين بالتقسيط تتجاوز 21 مليار جنيه خلال 9 أشهر

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتخطي 3 أشهر، كما أن موسم توريد قصب السكر سوف يبدأ منتصف شهر يناير المقبل، وبنجر ‏السكر منتصف فبراير 2023، فقد وصل إنتاج مصر من السكر ‏ إلى 90%.