الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق حملات تموينية لضبط الأسعار في جميع مناطق الجمهورية

وزارة التموين__ ياندكس
وزارة التموين__ ياندكس

انطلقت مجموعة من اللجان الرقابية بمديريات التموين التابعة للوزارة، اليوم الأحد، في حملة مكبرة بالمشاركة مع هيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك، لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار وجشع التجار والاحتكار للسلع، وذلك لضبط الأسواق ومتابعة وضع الأسعار على السلع بخطوط واضحة للجمهور.

اقرأ أيضًا:الصحة: الخط الساخن 16474 لإنقاذ حياة مرضى الذبحة الصدرية

وتستهدف الحملة جميع المحالات العامة وخاصة، وتحديدًا في الأماكن التي تقع في المناطق البعيدة عن عواصم المحافظات والمدن ‏الكبيرة، حيث حققت الحملات في الأيام الماضية نجاح كبير في التصدي للكثير من ظواهر الإحتكارت والمخالفات، والتالي تحرير محاضر لأي محل تجاري يثبت مخالفته من أجل الحفاظ على حقوق المواطن.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يطلع على الموقف الخاص بتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية

وأيضًا الحفاظ على حقوق المواطن في حصوله على السلع الاستراتيجية التي تلبي احتياجاته، وأيضًا توفيرها بجودة عالية طبقًا لقواعد السلامة الغذائية، وذلك دون مغالاة غير مبررة، بالإضافة إلى متابعة الأزمات المفتعلة من قبل بعض التجار لاحتكار السلع والعمل على ارتفاع أسعار لتحرير مخالفة قد تصل إلى غرامة مالية كبرى والحبس ومصادرة البضاعة.

ويذكر أن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، وجه جميع مديريات التموين بتوجيه إنذارات لغير الملتزمين ‏وعمل حملات توعية لجميع المحال بشأن وضع الأسعار على السلع وعمل الدراسات والاستقصاءات والتحريات اللازمة ‏لأماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار بعد انتهاء مهلة الأسبوعين.