الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

«التموين» تصدر قرارا مهما لمواجهة ارتفاع الأسعار

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، أن الحكومة تتابع وبشدة حجم الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار"، والذي يذاع عبر فضائية النهار، أن هناك قرار من وزير التموين بإعلان أسعار جميع السلع والمنتجات في الأسواق، وذلك بهدف حماية المستهلك.

وأشار إلى أن إعلان أسعار السلع حق أصيل من حقوق المستهلك، وبذلك لا يكون هناك مجال لبعض من يرفعون الأسعار أو يستغلون الظروف أو من يخزن السلع يحجبها عن المواطنين.

وأشار مساعد وزير التموين إلى أن هذه الآليات والأدوات من شأنها أن تتوافق مع التوجه الاقتصادي للدولة من أجل ضبط الأسعار في السوق، منوها بأن أسعار القمح تمت ضبطها منذ أن أطلقت البورصة السلعية والتي بدأت بتداول القمح.

اقرأ أيضًا: مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

وأكد عشماوي أنه يجرى العمل على متابعة الأسعار يوميا في الأسواق وخاصة السلع الأساسية، مضيفا: "نراهن على التجار الشرفاء في التعامل مع الأزمة".